وزير التموين يعلن الأسعار الجديدة لـ “سكر التموين”

وزير التموين يعلن الأسعار الجديدة لـ “سكر التموين”
سعر سكر التموين في مصر

كشفت مصادر من وزارة التموين، بأن الوزارة سوف تطرح مناقصات بشكل شهري بدلًا من الشهر القادم وذلك من أجل شراء الأرز المحلي، وذلك من أجل توفير إحتياجات البطاقات التموينية والتي تصل إلى أكثر من 70 ألف طن في الشهر الواحد.

الوزارة تعلن عن الأسعار الجديدة لكيلو السكر في التموين

وأعلنت وزارة التموين في مصر، بأن سعر طن السكر قد أنخفض بشكل كبير، وذلك بالتأكيد سوف يؤثر على سعر الكيلو الواحد وذلك بدءًا من أول سبتمبر المقبل، لذلك فمن المتوقع ان يكون سعر السكر في الفترة المقبلة 9.5 جنيه للكيلو الواحد، وذلك في كافة المنافذ والمجمعات الإستهلاكية التابعة للوزارة.

تصريحات وزير التموين عن مخزون السلع الأساسية

وذكرت المصادر إلى كون اجتماع مجلس الوزرا ومجلس المحافظين والذي عقد منذ قليل، إلى أن السعر الحالي للأرز المحلي سوف يتم حسابه عن طريق إليات العرض والطلب.
وأشار الدكتور “على مصيلحي” وزير التموين، إلى كون المخزون المحلي من السلع الأساسي في مصر حاليًا يكفي لمدة تصل إلى 6 شهور من الآن، وأن مصر لديها ما يزيد عن 3.6 مليون طن من القمح وهو أمر يكفي لإحتياجات مصر لمدة تصل إلى 4 شهور.
والجدير بالذكر، أن الوزير “على مصيلحي” قد قام مساء اليوم بجولة في الأسواق ومنافذ البيع والتوزيع وذلك من أجل متابعة حركة تلك المنافذ قبل ساعات قليلة من عيد الأضحى المبارك.