5 أطعمة لا يمكنك الاستغناء عنهم في نظامك الصحي

5 أطعمة لا يمكنك الاستغناء عنهم في نظامك الصحي
نظام غذائي

نقدم لك خمسة من الأصناف الغذائية المفيدة بشكل مثير للدهشة والتي لا يمكنك الاستغناء عنها، وتستحق أن تكون جزءا أساسيا من نمط حياتك الصحية.

1-المكسرات

خلافا للاعتقاد الشائع بأن المكسرات تميل إلى زيادة الوزن، فهي في الواقع أصناف صحية للغاية و تؤدي إلى فقدان الوزن، المكسرات مثل الفستق والجوز والبندق واللوز تكون مليئة بالبروتين والدهون الصحية.

ومع ذلك يجب التأكيد على انه يجب تناول كمية صغيره لا تتجاوز الحفنة يوميا من المكسرات، وتأكد من أنك لا تُبقي حقيبة كاملة أو جرة من المكسرات على مكتبك أو في المطبخ لأن هذا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

فستق
فستق

2-الألبان

بما أن منتجات الألبان مثل الحليب والجبن لا تضاف إلى الوجبات الغذائية الأكثر شعبية التي من المفترض أنها صحية، والتي تجعلنا نتجاهل فوائدها الصحية لا تعد ولا تحصى، وأيضا حقيقة أنها تحتوي على جرعات قوية من البوتاسيوم، فالحليب يحتوي على 8 غرامات من البروتين، وهو أقل بكثير من محتوى البروتين الذي نحصل عليه  من اللوز وفول الصويا أو زيت جوز الهند.

الألبان مصدر رائع للبوتاسيوم، ويجب أن لا تحرم نفسك من جميع فوائدها المغذية دون سبب ملموس، ومع ذلك إذا كنت ترغب في خفض السعرات الحرارية، تأكد من اختيار الحليب منزوع الدسم بدلا من كامل الدسم،واختيار الجبن قليل الدسم

ألبان
ألبان

3-البيض

الأساطير الغذائية تدعي أن البيض ضار لتواجد الكثير من الكوليسترول به، ولكن الأبحاث تكشف أنه عنصرا أساسيا لأي نظام غذائي متوازن، هناك العديد من الدراسات التي تؤكد أن تناول البيض آمن وصحي للمرضى الذين يرغبون في تنظيم مستويات عالية من الكوليسترول في الدم.

الحقيقة أن البيض ليس سبب رفع الكوليسترول، ولكن العوامل الغذائية الأخرى التي تسبب زيادة الكوليسترول، الأطباء وخبراء التغذية يؤكدون على أهمية البيض لنظام غذائي صحي بسبب جرعة فيتامين B12 القوية.

بيض
بيض

4-البطاطس البيضاء

تحتوى البطاطس البيضاء على كمية كبيرة من الألياف والبوتاسيوم،ومع ذلك ما يهم حقا هو كيفية إعداد البطاطس الخاصة بك، على سبيل المثال؛ البطاطس المقلية ليست صحية و تؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن البطاطس المسلوقة تعد من الوجبات الصحية.

بطاطس
بطاطس

5-الخبز

الكربوهيدرات ضرورية للغاية، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي، فنحن نوصي بالمضي قدما والتمتع بشطيرة أو اثنين، حيث يحتوى خبز القمح الكامل على جرعة هائلة من الألياف والبروتين والعديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى.

ضع لنفسك شطيرة صحية مع شريحتين أو ثلاث شرائح من خبز القمح الكامل الذي يمكنك وضعه مع الخس والطماطم والدجاج المشوي والخردل والبيض وصلصة الطماطم والنقانق أو بعض مربى الفواكه العضوية وزبد اللوز، ولكن تأكد من أن الخبز الذي تختاره يقول القمح الكامل فقط وليس الدقيق لأنه غير موصى به من الجانب الصحي

خبز
خبز

.