برلمانيون: هذه فوائد مشاركة السيسي في قمة بريكس

برلمانيون: هذه فوائد مشاركة السيسي في قمة بريكس

بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انطلقت صباح اليوم الأثنين فعاليات قمة مجموعة بريكس التي تستمر ليومين، في مدينة شيامن جنوب شرق الصين برئاسة زعماء الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا.

ووصف عدد من نواب مجلس الشعب مشاركة مصر بالقمة بأن الأمر يعد هام للغاية، فقالت النائبة مارجريت عازر بأن المشاركة بالقمة لها مكاسب كبيرة فى مقدمتها الأهمية الاقتصادية.

وأكدت عضو مجلس الشعب أن القمة على فائدة على صعيد المباحثات وتعزيز التعاون مع رؤساء وقادة هذه الدول اعتبار أن ذلك ركيزة أساسية لتحقيق التنمية، ودليل نجاح وتألق السياسة الخارجية المصرية.

وشددت عازر على أن مشاركة مصر جاء لكون مصر ضمن الدول ذات الاقتصاديات الواعدة وذلك في ظل حرص التجمع على تعزيز التعاون والحوار مع الاقتصاديات البازغة والنامية والعمل على زيادة مساهمتها في هياكل الحوكمة الاقتصادية الدولية.

ومن جانبه أشاد علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشعب بالزيارة، مشيرًا إلى أنها تأتى ضمن السياسة الخارجية الناجحة لسيادته والذى استطاع من خلالها أن يُعيد لمصر مكانتها ودورها المحورى اقتصادياً وسياسياً على المستوى الدولي.

وأكد رئيس لجنة الإسكان أن هذه الزيارة سيكون مردود إيجابى قوى في تحقيق التنمية الاقتصادية وتعميق التعاون والشراكة الاقتصادية، وتعزيز فكرة الحوكمة لمواجهة التحديات التي تعوق التطور الاقتصادي، وتنشيط حركة التبادل الاقتصادي بين الشعوب.

وتابع والي بأن مصر بحاجة ضرورية إلى الترويج بصورة أكبر لإنشاء القواعد الصناعية الجديدة والتحدى الحقيقى لجذب العملاق الصينى لما له من مستقبل واعد، إلى جانب الأهمية الكبرى لمجموعة ” بريكس ” التى تضم دول لها ثقلها وذات تكتلات اقتصادية دولية وهى ” الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا ” والتى تسهم بنحو 50 في المائة من إجمالي النمو العالمي خلال السنوات العشر الأخيرة.