الرئيس الروسي بوتين: حريصون على استئناف رحلات الطيران مع مصر

الرئيس الروسي بوتين: حريصون على استئناف رحلات الطيران مع مصر
الرئيس السيسي والرئيس الروسي على هامش قمة بريكس بالصين

قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء مؤكدا على حرص بلاده على استئناف رحلات الطيران مع مصر، ونقلت وسائل إعلام روسية عنه قوله: ” بالنسبة لخدمات الطيران، فإننا حريصون على استئناف الرحلات الجوية مع مصر بشكل كامل، وقد اتفقنا على ضرورة مواصلة أجهزة الأمن وسلطات النقل في البلدين لعملهم.. علينا أن نطمئن تماما بشأن سلامة مواطنينا”.

كان الرئيسان الروسي فلادمير بوتن والمصري عبد الفتاح السيسي قد التقيا بالامس على هامش أعمال قمة تحمع ” بريكس” بالصين، وتناولا العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال بوتين: ” العلاقات بين روسيا ومصر في صعود.. الرئيس السيسي دعاني فعلا لزيارة بلده، وسأقوم بها بسرور بعد تحديد موعد مناسب”.

الجدير بالذكر ان حركة الطيران والسياحة الروسية لجمهورية مصر العربية كانت قد توقفت رسميا منذ ما يقرب العامين، وتحديدا منذ سقوط الطائرة المدنية الروسية أواخر عام 2015 وسط سيناء، والذي أسفر عن مقتل جميع ركابها، ومنذ ذلك الحين يطالب الجانب الروسي أن تتخذ إجراءات امنية إضافية بالمطارات المصرية

ومن جانب آخر وبذات السياق قال بالأمس وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف: ” بأن خبرائنا يقيّمون بشكل إيجابي المبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي”، واشاد بالجهود التي تبذلها مصر في اتخاذها من إجراءات أمن الطيران والنقل.