افتتاح مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء

افتتاح مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء

تم افتتاح مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء للجمهور أمس الموافق 2 أبريل 2014، وكانت الاحتفالية تشمل بعض البرامج الترفيهية للأطفال، وكذلك توفير جولات استكشافية تعريفية لهم بالمكتبة عن طريق المشرفين.

تعريف بمكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء

تعتبر مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء أحد فروع مكتبة مصر العامة المعتمدة في أنحاء الجمهورية. كانت قديمًا تُسمى مكتبة مبارك العامة، ولكن بعد ثورة 25 يناير تم تغيير الاسم لتصبح مكتبة مصر العامة.

فرع الزاوية الحمراء تم تأسيسه وإنشاؤه بمنحة ثقافية من دولة الدنمارك، وقد بدأ إنشاؤه وتجهيزه ليتم افتتاحه في منتصف عام 2011، ولكن جاءت أحداث الثورة لتؤخر هذا الافتتاح لعدة شهور، ثم تزايدت المدة لعدة أعوام، بسبب تغير الأحداث السياسية والأمنية في البلاد، وأخيرًا تم افتتاحه يوم 1 أبريل 2014 باحتفالية بسيطة، حضر فيها مندوب ثقافي من دولة الدنمارك.

وصف مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء من الداخل

بالطبع يحيط بالمكتبة من الخارج حديقة صغيرة يتم الاعتناء بها من قبل متخصصين لتبقى دائمًا مزهرة ونظيفة. من الداخل تنقسم المكتبة إلى 3 طوابق.

الأرضي: وبه الاستقبال وقسم الاشتراكات، وعدة استاندات لوضع كافة الجرائد والمجلات الدورية عليها.

الثاني: وهو مخصص للأطفال، وينقسم إلى قسمين، الأول قاعة المكتبة والقراءة والإطلاع، والآخر للأنشطة والدورات التنموية التي تنظمها المكتبة للأطفال.

الثالث: وهو مخصص لقاعة مكتبة البالغين، وبحتوي بجانب الكتب على أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت.

المفترض أن تكون المواعيد يوميًا من 9 صباحًا حتى 7 مساءًا، ولكن المكتبة في الفترة التجريبية الآن، فتغلق أبوابها في الـ 5 مساءًا. كذلك لم يتم فتح باب الاشتراكات بعد، ولا تجهيز الأنشطة، وإن كان العمل جاري على تفعيل كافة هذه الإجراءات في أقرب وقت.

من يمتلك إحدى كارنيهات مكتبة مصر العامة في أي مكان في الجمهورية يستطيع الاستعارة من مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء على الفور.

افتتاح مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء

مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء من الداخل مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء من الخارج مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء لقطة قريبة مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء لقطة بعيدة  مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء - قسم الكبار مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء طابق الأطفال مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء في قسم الأطفال

مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء قسم الأطفال
مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء قسم الأطفال