البرلمان | المدرسة اللى هتحصل مصروفات زيادة سيتم ردها للمواطنين

البرلمان | المدرسة اللى هتحصل مصروفات زيادة سيتم ردها للمواطنين

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن جميع المدارس الخاصة والدولية التى حصلت على مصروفات تزيد عن ماحددته الوزارة من نسب معينة سوف تجبر على ردها لأولياء الأمور مرة أخرى .

وأكدت عبير هانى مدير الادارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم زيادة المصروفات بنسبة 7% للعام الدراسي 2018/ 2017 مرة واحدة للمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة ودولية .

ما أضافت أن نسبة الزيادة في المصروفات لمدة عام واحد فقط نظرا لارتفاع نسبة التضخم في الدولة كما أنه بعد وضع القرارات الوزارية، فلن يسمح باى رسوم أو تحصيل زيادة من أولياء الأمور غير الزيادات المقررة من قبل الوزارة واذا كان هناك زيادة من قبل بعض المدارس فسوف تعمل الوزارة على ردها الى أولياء الامور.

وأوضح الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن الوزير أبلغ أثناء اجتماع اللجنة خطة تطوير نظام الثانوية العامة بمعدل 10 امتحانات طول الثلاث سنوات، وذلك بديلا عن امتحان واحد أخر العام وستكون النتيجة بمعدل تراكمى يتضمن عدالة مطلقة بين طلاب الثانوية العامة .

كما أكد أن الايام المقبلة سيكون هناك مزيدا من التواصل بين الوزارة والجمهور، من أجل الخطط الاستراتيجية المستقبلية لتطوير التعليم لأن الناس اعداء مايجهلون فربما يوجد أمر به مصلحة عامة.

كما أوضح في النهاية أن الاجتماع كان طويلا، وشهد مناقشة كل القرارات التى اتخذتها الوزارة طيلة الأيام السابقة.