الكهرباء :  قريبا سيتم حل تلك المشكلة التي تؤرق جمهور المستهلكين

الكهرباء :  قريبا سيتم حل تلك المشكلة التي تؤرق جمهور المستهلكين
وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر

يعد قطاع الكهرباء من أهم وأنجح القطاعات في مصر في الأوانة ، حيث استطاعت وزارة الكهرباء التغلب على عمليات إنقطاع التيار الكهربائي خاصة فى أوقات الصيف وفي ساعات الذروة ، بل أصبحت وزارة الكهرباء حالياً لديها فائض إنتاج تستطيع به التصدير للدول الأخري.

ومؤخراً  أثيرت مشكلة كانت تؤرق جمهور المستهلكين في مصر ، ألا وهي إرتفاع فواتير الكهرباء ، وعدم تطابق القراءة الموجودة بالعداد مع القراءة المثبتة بالفواتير والتي تم على أساسها حساب فاتورة إستهلاك الكهرباء ، ولحل تلك المشكلة ، أعلن نائب وزير الكهرباء المهندس أسامه عسران أن وزارة الكهرباء سوف تتعاقد مع إحدي الشركات التي ستتولي أخذ قراءات عدادات الكهرباء ، حيث ستبدأ قريباً عملها وذلك في إطار خطة وزارة الكهرباء لحل مشكلة  الفواتير الخاطئة.

وأشار نائب وزير الكهرباء ، أنه لن يتم تجميل المواطنين بأية أعباء مالية بسبب التعاقد مع تلك الشركة ، حيث أن وزارة الكهرباء سوف تتحمل تكلفة قيام الشركة التي ستقوم بقراءة عداد الكهرباء بإستخدام رسوم خدمة العملاء التي يتم تحميلها على فاتورة الكهرباء الشهرية وفق كل شريحة.

وأكد المهندس أسامه عسران بأن رسوم خدمة العملاء ستظل ثابتة ولن تشهد أية زيادة جراء التعاقد مع الشركة التي ستقوم بأخذ قراءات  عدادات الكهرباء.