زاهي حواس يكشف عن مكان أقدم جامعة في العالم التي كان سيدنا يوسف طالبًا فيها

زاهي حواس يكشف عن مكان أقدم جامعة في العالم التي كان سيدنا يوسف طالبًا فيها
زاهي حواس

أكد وزير الآثار السابق، الدكتور زاهي حواس، بأن منطقة المطرية والتي تقع داخل نطاق محافظة القاهرة، يوجد بها أقدم جامعة في العالم أجمع، تلك الجامعة التي تعلم فيها سيدنا يوسف بالإضافة إلى إحتواء تلك المناطق على عدد من المعابد الآثرية القديمة والتي تضم نخبة كبيرة من الآثار المصرية التي تشهد على عصور ما قبل الأسرات.

حديث زاهي حواس حول منطقة المطرية الآثرية

وقال زاهي حواس خلال حديثه مع الإعلامية “إيمان الحصري” في برنامج “مساء dmc” بأن منطقة المطرية تضم أقدم مسلة في تاريخ البشرية.

وبالحديث عن أكثر المناطق الآثرية في مصر، قال زاهي حواس” بالتأكيد، لا توجد مدينة في العالم قادرة على منافسة محافظة ومدينة الأقصر في هذا الأمر، الأقصر عبارة عن مدينة آثرية وفيها شوية بيوت” على حد وصف وزير الآثار السابق الدكتور زاهي حواس.

وختم حواس حديثه حول مشواره الطويل مع الآثار في مصر قائلًا “البعض صرف الملايين من أجل تشويه صورة زاهي حواس، ولكن القضاء المصري أنصفني، وحصلت على أحكام قضائية تؤكد بأني لم أتربح مليم واحد من وراء المناصب التي عملت بها في وزارة الأثار وفي خدمة السياحة والأثار في مصر”.

ورفض زاهي حواس ذكر أسماء بعض الشخصيات التي كانت تهاجمه مفضلًا القول بأن في نهاية الامر قد فشلت تلك الحملات في تشويه صورته أمام المواطنين البسطاء والعامة في مصر.