التعليم تبدأ فى تدريب 100 ألف معلم على المناهج الجديدة

التعليم تبدأ فى تدريب 100 ألف معلم على المناهج الجديدة

افتتاح فعاليات المؤتمر الوطنى للتعاون المصرى الألمانى في مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ويوليوس جورج لوى سفير ألمانيا في مصر ، الكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى ، الدكتور عبد الوهاب الغندور أمين عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وعدد من المعنيين بالتعليم الفنى .

وأكد الوزير أن المؤتمر يعتمد على عوامل رئيسية لتحسين نظام التعليم في مصر بما يناسب احتياجاتها ويعزز الشراكة المصرية الألمانية والجهود التعاونية بينهما فيما يتعلق بالبنك الألمانى للتعمير فيهدف لإعادة تأهيل مؤسسات التعليم والتدريب التقنى والمهنى وإنشاء مركز التميز بالطاقة المتجددة .

وأضاف أن التعاون الحالى بين مصر وأالمانيا يتمثل في برنامج GIZ لتعزيز العمالة والتدريب على مهارات القرن الحادى والعشرين وبرنامج EPP للتدريب على التوجيه المهنى وريادة الأعمال وبرنامج GIZ II الذي يعتمد على إنشاء 21 مدرسة جديدة في 7 مدن وإنشاء وحدات انتقالية من المدرسة إلى العمل .

وشدد على أهمية دور المعلمين في العملية التعليمية مؤكدا أن التعليم الفنى تتعاون فيه 6 وزارات من الحكومة وقطاعات الصناعة المعنة بالتعليم الفنى والتقنى مشيرا إلى أننا نسعى إلى تحسين الرؤية والصورة الذهنية للتعليم الفنى وذلك بتمكين التعليم الفنى لقيادة الاقتصاد في المستقبل ودعم العلاقة مع القطاع الخاص .

وقدم أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى عرضا تقديميا عن منظومة التعليم الفنى المصرى نحو معايير الجودة العالمية وأن الوزارة خلال 5 سنوات تستهدف تحسين الموقف التعليمى لمصر ووجود خطة تدريب ل100 ألف من معلمى التعليم الفنى على المناهج الجديدة قبل 2019/2018 بجانب إعادة تأهيل 1200 مدرسة نصفها صناعية بواقع 120 مدرسة سنويا.
حيث أكد السفير الألمانى أهمية تركيز مشروع اصلاح التعليم الفنى والتظريب المهنى على سوق العمل ولعب دورا رئيسيا لتوفير فرص عمل جديدة وتأهيل العمالة الفنية وفقا للمقاييس العالمية .