رابط التقديم في المدارس اليابانية 2017 من موقع وزارة التربية والتعليم وتحديد قيمة المصروفات وموعد بدء الدراسة

رابط التقديم في المدارس اليابانية 2017 من موقع وزارة التربية والتعليم وتحديد قيمة المصروفات وموعد بدء الدراسة
المدارس اليابانية، مصروفات المدارس اليابانية، شروط القبول، موعد بدء الدراسة

خلال الساعات القادمة سيبحث الكثير من أولياء الأمور عن رابط التقديم في المدارس اليابانية بمصر، حيث أن بعد ساعات سيكون التقديم في المدارس اليابانية 2017 متاحا عبر موقع وزارة التربية والتعليم بشكل إلكتروني، وكانت هيئة الابنية التعليمية قد أوضحت أن عدد المدارس اليابانية التي ستدخل الخدمة هذا العام 6 مدارس وليس 5، حيث يوجد 3 منهم بالقاهرة في “الشروق 1 والشروق 2، ومدرسة التجمع”، و3 في محافظات أخرى “المنيا والسويس وأسيوط”.

رابط التقديم في المدارس اليابانية في مصر 2017

وتعتبر المدارس اليابانية إضافة لمنظومة التعليم في مصر، حيث سيتم دريس المناهج المصرية بالنظام الياباني، علاوة على الاهتمام بالأنشطة الاجتماعية وتنمية مهارات الطالب عن طريق اكسابه مهارات الاعتماد على النفس، ويمكنك تقديم طلب الالتحاق بالمدارس اليابانية لأبنائك من خلال الضغط هنا موقع التقديم في المدارس اليابانية المصرية ، وهناك العديد من المميزات بالمدارس اليابانية مثل توفير وجبات غذائية ولكل طالب مقعد خاص به، مع وجود كادر من أكفأ المعلمين في جميع التخصصات.

موعد بدء الدراسة في المدارس اليابانية 2017

من المقر أن يبدأ العام الدراسي في المدارس اليابانية في الأول من شهر أكتوبر القادم، على الرغم من بدء العام الدراسي في جميع المدارس الحكومية والخاصة يوم 16 سبتمبر.

شروط التقديم في المدارس اليابانية في مصر 2017

 

  • عمر القبول في كي جي 1: 4 سنوات، وفي كي جي 2: 5 سنوات، وفي الصف الأول الابتدائي من سن 6 سنوات.
  • أن يلتزم ولي الأمر بالضوابط والنظم المختصة بالمدارس اليابانية.
  • التزام الطالب بالزي الرسمي للمدرسة.
  • تكون الأولوية للطالب الأكثر قرباً من المدرسة.

مصروفات المدارس اليابانية في مصر 2017

تتراوح من 2000 إلى 4000 جنيه للسنة الواحدة، وسيتم تدريس المناهج المصرية بالإضافة إلى الأنشطة اليابانية المعروفة بـ “التوكاتسوبلس”، وتزيد الدراسة بتلك المدارس شهرين عن المدارس الأخرى.

تحديث: أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن التقديم في المدارس اليابانية غدا الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، فيما ستبدأ الدراسة يوم 1 أكتوبر في 6 مدارس بمحافظة القاهرة، حيث تم افتتاح المدارس اليابانية، بعد 10 أيام من بدء الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة.

وأوضح شوقي أن وزارة التعليم قامت بإرسال وفود من المعلمين إلى اليابان للتدريب على المناهج التعليمية استعدادًا لافتتاح المدارس اليابانية، وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح 28 مدرسة يابانية موزعة على جميع محافظات مصر، منوها أن عدد الطلبة في الفصول لن يزيد عن 25 تلميذ.

أقرأ أيضا:

كيف تتمكن من تحويل أبنائك إلى المدارس المصرية اليابانية والإعلان عن المصروفات الدراسية

تحديث: اليوم بدء التقديم للالتحاق بالمدارس اليابانية عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه، على أن يستمر التقديم لمدة أسبوع، ونوهت وزارة التعليم أن التقديم سيكون في 8 مدارس في 7 محافظات:

  • محافظة السويس (المصرية اليابانية بفيصل)، مرحلة التعليم الأساسي
  • محافظة القاهرة – المصرية اليابانية بالشروق (2) – مرحلة التعليم الأساسي
  • محافظة القاهرة – المصرية اليابانية القاهرة الجديدة – المرحلة التعليمية جميع المراحل
  • محافظة الإسكندرية – المصرية اليابانية ببرج العرب (2) – المرحلة التعليمية جميع المراحل