وزارة الصحة تدعم شركات “التول” الجادة وتدرس متطلباتها لتوفير الدواء في السوق

وزارة الصحة تدعم شركات “التول” الجادة وتدرس متطلباتها لتوفير الدواء في السوق

قام الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والإسكان بتوجيه الإدارة المركزية لشؤؤون الصيدلة بسرعة دراسات التماسات شركات التصنيع لدى الغير “التول”للحرص على دوها كاحد أعمدة الصناعة ودعما للإستثمارات الخاصة بها والتي تسير جنبا الى جنب مع مصانع الدواء في توفير الدواء في السوق المصري .

ورد ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أطلق فيه الوزير ميكنة الادارة وعمل قاعدة بيانات للأدوية المصرية والتسجيل ومن ضمنها قاعدة السجلات للشركات والمصانع لاول مرة بوزارة الصحة بمقر الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة يوم الثلاثاء الماضي .

وأوضحت رئيسة الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة الدكتورة رشا زيادة أن هذه الالتماسات من بعض شركات التول التي وردت للإدارة والتي تطلب فيها تنظيم قواعد منح تراخيص لتلك الشركات مؤكدة اأن هناك العديد من الشركات الجادة والتي تعتبر فعلا داعمة لسوق الدواء في مصر وتساعد في سد عجز حقيقي في السوق وهناك بعض الشركات الغير جادة في هذا الشأن .

وأكدت رشا زيادة على حرص وزارة الصحة والإسكان على دعم تلك الشركات من خلال تنظيم عملها الذي يساهم في ادخال العملة الصعبة للبلاد من خلال تصدي المنتجات والمستحضرات الدوائية وان الوزارة حاليا تعمل على دراسة طلبات شركات “التول “لايجاد فرص أكبر للشركات الجادة للتوسع في الانتاج وتوفير الدواء ومنع التلاعب في السوق من الشركات غير الجادة حرصا على سلامة المواطن المصري .