معلومات عن حكم مباراة الاهلي والنجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

معلومات عن حكم مباراة الاهلي والنجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
حكم مباراة الاهلي والنجم الساحلي

كشفت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بيان رسمي عن إسناد إدارة مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي، إلى الحكم الجابوني إيريك أوتوجو، أحد حكام  قارة أفريقيا الدوليين والذي يعد من أفضل الحكام في الفترة الحالية.

الحكم الجابوني إيريك أوتوجو، نجح في الحصول على الشارة الدولية في يناير 2011 الماضي، وذلك قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن ترشيح الحكم لإدارة مباريات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، وذلك كأول بطولة له، وقاد مباراة السودان وبوركينا فاسو في دور المجموعة، حيث انتهت بفوز السودان بهدفين لهدف.

وأدار الحكم الجابوني إيريك أوتوجو، أربع مباريات للنادي الأهلي المصري في كافة البطولات الأفريقية، حيث نجح المارد الأحمر في الفوز في ثلاثة مباريات والخسارة في مباراة واحدة.

وكانت المباراة الأولى في عام 2013 أمام توسكر الكيني، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ونجح النادي الأهلي في الفوز  بهدفين، وكانت المباراة الثانية أمام الدفاع المغربي في عام 2014، وتمكن الأهلي في الفوز بهدف نظيف.

أما المباراة الثالثة فخسرها الأهلي أمام نادي سيوي سبورت الإيفوراي، وذلك في ذهاب نهائي الكونفدرالية 2014، بهدفين لهدف، حيث اعترضت إدارة النادي الأهلي على حكم المباراة، بعدما منح اللاعب تريزيجية بطاقة صفراء بدون أي سبب، وكانت المباراة الرابعة أمام المغرب التطواني، في دوري أبطال أفريقيا 2015، وفاز الأهلي بهدف نظيف.