موعد إعلان تفاصيل حساب المواطن وصرف البدلات للمواطنين

موعد إعلان تفاصيل حساب المواطن وصرف البدلات للمواطنين
تفاصيل حساب المواطن

أعلن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في تصريح رسمي على أنه سوف يتم الكشف عن تفاصيل برنامج حساب المواطن أمام كافة المواطنين، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حسبما كشف في تصريحات رسمية لرويترز العالمية.

وأوضح وزير المالية السعودي، على أن الطرح العام الأولى لشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية، قد اقترب من الطرح كما هو مخطط له في العام المقبل ضمن سياسات المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في يناير الماضي، عن إطلاق البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن أمام كافة المواطنين في المملكة، وذلك من أجل الحصول على البدلات.

ويذكر أن برنامج حساب المواطن يضم كافة برامج الدعم الحكومي، والتي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى كافة المواطنين بما فيها الضمان الاجتماعي مع تقديم  إعانة للباحثين عن عمل في برنامج حافز، وسوف يبدأ البرنامج في صرف بدل الإصلاحات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة، والتي قد أقرتها الحكومة السعودية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي للاستغناء عن أسعار الطاقة.

وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أن البرنامج سوف يخدم الأسر السعودية، أسر حاملي بطاقة التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي، وزوجة المواطن السعودي.