أسعار النفط تنخفض خلال جلسات اليوم الأربعاء إلى أقل من 60 دولار للبرميل

أسعار النفط تنخفض خلال جلسات اليوم الأربعاء إلى أقل من 60 دولار للبرميل
ارتفاع أسعار النفط الخام

انتعشت سوق النفط العالمية خلال جلسات يوم أمس، الثلاثاء، وارتفعت معها أسعار الخام عقب استفتاء اقليم كردستان وما تبعه من تهديدات تركية بقطع تدفقات خام الإقليم، وتعززت أسعار النفط باتجاه الصعود بعد انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام، الأمر الذي دعم الأسعار على الارتفاع لأعلى مستوى .

وتأثرت أسعار النفط الخام بشكل إيجابي نتيجة قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” المتعلق بتمديد خفض إنتاج النفط بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، الذي ساهم في تقليص حجم فائض المعروض عالميا، بالاضافة لتراجع الإنتاج في ليبيا إلى ما دون المليون برميل يومياً بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد، ودعم تناقص انتاج النفط بفنزويلا إلى ما دون 2 مليون برميل يومياً الأسعار نحو الارتفاع .

وحقق خام برنت مكاسب قدرت بنحو 2.2 في المائة، فيما ارتفع خام غرب تكساس بنسبة 1.5 في المائة، لترتفع أسعار النفط خلال الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء، التي افتتحت عند افتتح عند مستوى 52.06 دولار للبرميل ليتم تداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند مستوى 52.10 دولار للبرميل .

وأشار تحليلات خبراء سوق النفط إلى أن الأسعار مرشحة لتقترب من مستوى 60 دولار للبرميل خلال الفترة المقبلة، في ظل زيادة الطلب على النفط الخام وتراجع العرض نتيجة التوترات الساسية التي تشهدها بعض الدول المنتجة للذهب الأسود .

تحديث الأربعاء 22:02

هبطت أسعار النفط العالمية خلال جلسات، اليوم الأربعاء، ليسجل خام مزيج برنت نحو 58.13 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى نحو 51.88 دولار للبرميل.