وزارة التجارة والاستثمار السعودية تعلن بداية خدمة التفاويض الإلكترونية

وزارة التجارة والاستثمار السعودية تعلن بداية خدمة التفاويض الإلكترونية
وزارة التجارة السعودية

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية صباح يوم الأحد عن إطلاق خدمة التفاويض الإلكترونية والتي تهدف إلى جعل أصحاب السجلات التجارية في المؤسسات الفردية قادرين على عمل تفاويض بشكل إلكتروني من أجل تسهيل مهامهم وإنهاء إجراءات وخدمات السجل التجاري الذي تقدمه الوزارة.

ونأتي لكم في “مصر فايف” كما عودناكم بالخبر اليقين وبكافة التفاصيل الخاصة بقرار وزارة التجارة السعودية الجديد والمتعلقة بإصدار تفاويض إلكترونية من قبل أصحاب السجلات التجارية الإلكترونية لأشخاص آخرين من أجل القيام بعدة امور بالنيابة عن الشخص صاحب السجل.

وزارة التجارة والاستثمار تطلق خدمة التفاويض الإلكترونية

وكشفت المصادر المطلعة من داخل وزارة التجارة والاستثمار السعودية منذ قليل عن كون تلك الخدمة التي تم إطلاق مسمى “خدمة التفاويض الإلكترونية” عليها سوف تكون واحدة ضمن سلسلة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل الوزارة لستهيل التعاملات والإجراءات التجارية لأصحاب الأعمال والمؤسسات وذلك ضمن خطة المملكة ورؤيتها التي تندرج تحت مسمى “المملكة 2030”.

قد يهمك أيضًا: 
هيئة الاستثمار العامة تطلق برنامج رواد التحول في المملكة 

 

وزارة التجارة
وزارة التجارة السعودية تطلق مشروع التفاويض الإلكترونية

وقالت التقارير الإعلامية بأن كافة تلك الخدمات التي يتم تقديمها من قبل وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية تأتي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للوزارة وهي شركة ثقة لخدمات الأعمال مشيرة إلى كون خلال المرحلة الحالية تمكن “خدمة التفاويض الإلكترونية” أصحاب السجل التجاري من إصدار تفويض إلكتروني لشخص أخر ليتمكن من إنجاز خدمات مثل إصدار وتعديل السجل التجاري الإلكتروني بالإضافة إلى خدمات متعلقة بالغرف التجارية والتي تمشل الإصدار والتجديد.

التسجيل في خدمة التفاويض المقدمة من قبل وزارة التجارة والاستثمار

ونقدم لكم في “مصر فايف” الروابط التي طرحتها وزارة التجارة والاستثمار السعودية من أجل الدخول عليها للقيام بعمل تفويض تجاري إلكتروني، حيث يمكن لصاحب العمل إصدار تلك التفاويض عن طريق دخوله عبر رابط الملف الموحد لوزارة التجارة والاستثمار من هنا.

وبالإضافة إلى ذلك قالت المصادر المسئولة في الوزارة بأن سيكون أمام أصحاب الأعمال عدة اختيارات من بينها تحديد صلاحيات المفوض وإضافة بياناته كاملة وكذلك تحديد مدة انتهاء التفويض الخاص به وذلك بعدما تصل رسالة إلى الشخص الذي يتم تفويضه والذي سيكون أمامه خيارات بالرفض أو القبول.