للطلاب والموظفين.. ثلاثة أيام إجازة رسمية خلال هذا الأسبوع

للطلاب والموظفين.. ثلاثة أيام إجازة رسمية خلال هذا الأسبوع
مجلس الوزراء

منذ قليل أعلن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أنه تم صدور قرار رسمي بإعتبار يوم الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر إجازة رسمية  بمناسبة الاحتفال بأعياد القوات المسلحة، بإنتصارها في حرب العبور في السادس من أكتوبر عام 1973، العاشر من رمضان.

حيث استطاع المقاتل المصري بسلاحه وعتاده العسكري البسيط، دحر الجيش الإسرائيلي، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك بفضل وشجاعة وبسالة الجندي المصري.

ولأن السادس من أكتوبر هذا العام 2017 سيوافق يوم الجمعة المقبل، موعد الاجازة الاسبوعية، فقد قرر مجلس الوزراء إعتبار يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاعات الحكومية، والهيئات العامة، والوزارات، والهيئات العامة، ووحدات الحكم المحلي، والوزارات الحكومية المختلفة، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وللسادس من أكتوبر عام 1973 إحتفال خاص لدي المواطنين في مصر والعالم العربي، حيث أنه  بفضل هذا النصر العظيم للجيش المصري في ذلك الحرب، تم تحرير كافة الاراضي التي حصلت عليها إسرائيل بالقوة الغاسمة إبان نكسة يونيو 1967، حيث استعادت مصر كامل أراضيها المحتلة من خلال دخول المنتصر في مفاوضات سلام مع المهزوم  وهو الجيش الاسرائيلي.

وبقرار الحكومة بإعتبار الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017 إجازة رسمية يكون إجمالي ما سيحص عليه العاملين في الدولة من إجازات خلال هذا الاسبوع هي ثلاثة أيام وهي أيام الخميس والجمعة والسبت.