موعد مباراة مصر والكونغو الأحد 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وتاريخ لقاءات الفريقين

موعد مباراة مصر والكونغو الأحد 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وتاريخ لقاءات الفريقين
مصر والكونغو

تتجة أنظار عشاق الكرة المصرية من جديدة إلى منتخب مصر لكرة القدم واستعداده لمباراة الكونغو القادمة يوم 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، واخر الأخبار حول استعدادات المنتخب و لاعبيه للمباراة والعناصر التي ستشارك في اللقاء.

هكتور كوبر المدير الفني عقد مؤتمر صحفي صباح الاثنين 2 أكتوبر للحديث حول اللقاء بعد أن انتهت مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تحدث المدير الفني الأرجنتيني حول العناصر البديلة التي قد يعتمد عليها في ظل غياب عدد من العناصر الأساسية للإصابة مثل عبد الله السعيد ومحمود كهربا وحسام عاشور.

حيث اكد كوبر إلى انه سيعتمد على عدد من العناصر التي لعبت معه من قبل مثل صالح جمعة و غيرهم لان مباراة الكونغو لا تحتمل تجربة عناصر جديدة على تشكيلة المنتخب في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أكده مدرب المنتخب أسامة نبية، ولهذا ربما نجد وليد سليمان أو مؤمن زكريا من ضمن قائمة الفريق لمباراة الكونغو.

موعد مباراة مصر والكونغو الأحد 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وتاريخ لقاءات الفريقين 1

وسبق أن فاز منتخب مصر على منتخب الكونغو فى الجولة الاولى بهدفين مقابل هدف احرزهم عبد الله السعيد ومحمد صلاح

والمنتخب الوطني يدخل اللقاء متصدر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط يليه منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط، وينتظر المنتخب نتيجة مباراة غانا وأوغندا في نفس الجولة والتي ربما تحدد الفريق الذي سيحصل على بطاقة الوصول إلى المونديال، خصوصا بعد تعادل غانا وأوغندا بالامس مما يعنى ان فوز الفراعنة يعنى وصول منتخب مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

موعد مباراة مصر والكونغو الأحد 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وتاريخ لقاءات الفريقين 2

تحديث :

زادت بقوة فرص مشاركة نجم الأهلي وصانع الألعاب صالح جمعة من المشاركة كأساسي في تشكيل المنتخب أمام الكونغو لتعويض غياب عبد الله السعيد الذي أصيب في مباراة الأهلي الأخيرة أمام النجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة مصر والكونغو الأحد 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وتاريخ لقاءات الفريقين 3

حيث ناقش الجهاز الفني البديل المناسب لعبد الله السعيد لتزداد اسهم صالح جمعة عند كوبر ومعاونيه خصوصا وان صالح عاد لمستواه بقوة في الفترة الأخيرة مع الأهلي ويمتاز بالاختراقات في العمق و جودة الاسيست لزملاءه.

تاريخ لقاءات مصر والكونغو الرسمية قبل لقاء اليوم

وسبق أن تقابل الفريقين معا من قبل خمسة مرات نجح المنتخب المصري في الفوز في اربعه مباريات بينما لم يفز فريق الكونغو سوى مرة واحدة، وكان أكبر فوز للفراعنة بنتيجة 4-0 في عام 1974، ويمتلك كلا من على أبو جريشة وحسن شحاتة ومحمد أبو تريكة هدفين في شباك الكونغو.

موعد مباراة مصر والكونغو الأحد 8 أكتوبر في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وتاريخ لقاءات الفريقين 4

موعد مباراة مصر والكونغو في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم

وسيلعب المنتخب المصري أمام منتخب الكونغو مساء الأحد القادم على ستاد برج العرب في تمام الساعة السابعة مساءا و ستذاع على قناة أون سبورت ON Sport التي تمتلك حق أذاعه اللقاء على القمر الصناعي نايل سات.