النيابة العامة تعلن عن وظائف بمرتبة ملازم تحقيق .. تعرف على شروط وطريقة التقديم ورابط التسجيل 

النيابة العامة تعلن عن وظائف بمرتبة ملازم تحقيق .. تعرف على شروط وطريقة التقديم ورابط التسجيل 
وظائف النيابة العامة بالسعودية

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن رغبتها بتعيين موظفين لشغل وظائف شاغرة لديها بمرتبة ملازم تحقيق، وقد بينت الشروط المتوجب توفرها في المتقدمين، ونعرض لكم رابط التسجيل على وظائف النيابة العامة عبر موقع قياس، وطريقة التسجيل، حيث يكون التقديم الكترونيا.

شروط التقديم لوظائف النيابة العامة

اشترطت النيابة العامة أن تتوفر عدة شروط في المتقدمين للتوظيف وفيما يلي الشروط المطلوبة:

  • أن يكون سعودي الجنسية .
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • أن يكون متمتعاً بالأهلية اللازمة .
  • أن يكون حاصلاً على شهادة إحدى كليات الشريعة بالمملكة ، أو شهادة أخرى معادلة لها أو أن يكون حاصلاً  على شهادة تخصص الأنظمة من إحدى جامعات المملكة أو شهادة أخرى معادلة لها وفي حالة المعادلة أن ينجح في امتحان خاص يعقد لهذا الغرض.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بتقدير عام لا يقل عن جيد.
  • أن يكون لائقاً صحياً للخدمة .
  • ألا يكون قد حكم عليه بحد أو تعزير أو جرم مخل بالشرف والأمانة أو صدر في حقه قرار تأديبي بالفصل من وظيفة عامة ولو كان قد رد إليه اعتباره.
  • أن يجتاز بنجاح الاختبار الذي يعقد لأجل التعيين.
  • ألا يكون سبق أن أجرى مقابلة شخصية على وظائف كادر الاعضاء.

موعد التقديم لوظائف النيابة العامة ورابط موقع قياس

أوضحت النيابة العامة في إعلانها لشغل وظائف شاغرة لديها بمرتبة ملازم تحقيق، بان التقديم للراغبين يتم عبر الموقع الألكتروني للنيابة العامة، في الفترة الواقعة ما بين 11 محرم وحتى 25 محرم 1439هـ، وذلك من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــا

وقد نوهت النيابة العامة على أن الإختيار بين المتقدمين سيكون وفق معايير دقيقة بما يضمن شغل الأكفاء لهذه الوظيفة، من خلال اختبارات ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم، وثم بعد ذلك مقابلة شخصية مع المتقدم.

طريقة التسجيل في موقع النيابة العامة وظائف :

أوضحت النيابة العامة بأن التسجيل للوظائف المعلنة عنها لديها، يتم وفق الآلية التالية وعلى المتقدمين مراعاة الدقة في إدخال البيانات الخاصة بهم وتتمثل هذه الآلية بالخطوات المبينة ادناه:

  • التسجيل يكون بتقديم استمارة على موقع النيابة العامة الألكتروني عبر المركز الوطني للقياس والتقييم على الرابط التالي:  الخدمات الألكترونية للنيابة العامة، والمركز الوطني للقياس والتقييم يفتح باب التسجيل بداية من يوم الأربعاء 5 صفر 1439 هـ، ولا بد من استكمال باقي الإجراءات بعد التسجيل لدخول الإختبار.

    المركز القومي للقياس والتقييم
    المركز القومي للقياس والتقييم
  • التسجيل في قياس ويتم بثلاث خطوات :

1- فتح ملف: ويتم بتسجيل البيانات الشخصية على موقع المركز الالكتروني للحصول على صفة مشتركة وهي للمرة الأولى فقط، والتي يتم التحقق من هذه البيانات ، وبعد ذلك يتم إنشاء ملف خاص بالمتقدم لدى المركز، ويُعطى رقم مشترك يستعمل طيلة التعامل مع المركز، ويعتبر هذا الرقم سري

وأما البيانات المطلوبة فهي: الاسم، رقم السجل المدني، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف الثابت والجوال، البريد الإلكتروني (إن وجد) , وفي حال طرا أي تغيير على البيانات وخاصة رقم الجوال يجب على صاحب الملف الدخول باي وقت للملف وإجراء تعديل .

2- التسجيل في الإختبار: بعد إتمام عملية التسجيل والحصول على رقم مشترك، يتم تسجيل واختيار الموعد المناسب للمتقدم في الاختبارات المطروحة والموضحة في موقع المركز على الإنترنت، كما يمكن ذلك عبر الإتصال على الهاتف الموحد خاص بالتسجيل والرقم هو ( 920001170) وبعد تحديد الموعد يتم حجز مقعد .

3- تسديد المقابل المالي: بعد تحديد موعد الإختبارات وحجز مقعد يتم توجيه المشترك لتسديد المقابل المالي لحساب المركز الوطني للقياس والتقويم، وهو شرط أساسي لدخول الإختبار والمبلغ المطلوب تسديده 200 ريال سعودي

  • بعد اتمام الخطوات السابقة يتلقى المتقدم رسالة على بريده الإلكتروني تتضمن معلومات مهمة وتفيد باستلام طلبه.

بعد اجتياز اختبار القياس يتم الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئيا ، تمهيدا لإجراء المقابلة الشخصية، وكانت النيابة العامة قد خصصت الأرقام التالية:  0118400259 / 0118400278 لتلقي أي استفسارات خاصة بالتسجيل .