صدور أوامر ملكية اليوم الأربعاء – الملك سلمان يصدر عدد من الأوامر الملكية الهامة

صدور أوامر ملكية اليوم الأربعاء – الملك سلمان يصدر عدد من الأوامر الملكية الهامة

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، اليوم الأربعاء، 10 أوامر ملكية جديدة تضمنت عدد من القرارات الهامة والتي شملت تعديلات وزارية في عدد من الوزرات كما تضمنت إنشاء صندوق باسم “صندوق التنمية الوطني”، وإعفاء وزير النقل من منصبه وتعيين وزير جديد، وجاءت نص الأوامر الملكية الصادرة كالتالي:-

أولاً: إنشاء صندوق باسم “صندوق التنمية الوطني”، يرتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء، حيث يرتبط الصندوق تنظيميا بصندوق التنمية العقارية والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وصندوق التنمية الزراعية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، أو أي صندوق أو أي بنك تنموي.

كما تضمن الأمر الملكي الصادر اليوم، أن يكون لصندوق التنمية الوطني مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وعضوية عدد لا تقل عن سبعة أعضاء سوف يصدر تسميتهم بأمر من رئيس مجلس الوزراء السعودي، كما نص الأمر على أن يكون لصندوق التنمية الوطني محافظ بمرتبة وزير وهو المسؤول التنفيذي للصندوق.

ثانياً: تم إعفاء معالي الأستاذ / سليمان بن عبد الله الحمدان، وزير النقل من منصبه، كما تم تعيين معالي الدكتور / نبيل بن محمد العامودي وزيراً للنقل السعودي.

ثالثاً: تعيين معالي الأستاذ / سليمان بن عبد الله الحمدان وزيراً للخدمة المدنية.

رابعاً: تعيين معالي الدكتور / سليمان عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب لوزير الحج والعمرة بالمرتبة الممتازة.

خامساً: تعيين الأستاذ / سعد بن مقبل الميموني محافظ لمدينة الطائف بالمرتبة الممتازة.

سادساً: تعيين الأستاذ عصام بن حمد بن علي المبارك محافظاً للهيئة العامة للعقار بالمرتبة الممتازة.

سابعاً: تعيين الدكتور/ ماجد بن إبراهيم الفياض، مشرف عام تنفيذي على المؤسسة العامة لمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمرتبة الممتازة.

ثامناً: تم إعفاء الدكتور محمد إبراهيم بن عبد العزيز الحسن، مدير جامعة نجران من منصبه، وتعيين الدكتور فلاح بن فرج بن علي السبيعي مديراً لجامعة نجران في المرتبة الممتازة.

تاسعاً: تم إعفاء الدكتور نبيل عبد القادر بن حمزة كوشك، مدير جامعة الباحة من منصبه، كما تم تعيين الدكتور عبد الله بن يحيي بن الحسين قاسم مديراً لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة.

عاشراً: تعيين الدكتور عبد الله بن مفرح بن نهار الروقي، مديراً لجامعة تبوك في المرتبة الممتازة.

وكان ينتظر المواطنين في المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية، إقرار سياسات برنامج حساب المواطن، وذلك قبل ارتفاع أسعار الوقود المنتظرة في الفترة المقبلة، وقد رحب المواطنين بالأوامر الملكية الصادرة أمس من الملك سلمان.