أسعار الذهب اليوم تتراجع وعيار 21 يسجل 624 جنيهاً للجرام

أسعار الذهب اليوم تتراجع وعيار 21 يسجل 624 جنيهاً للجرام
أسعار الذهب

منذ ما يقرب من عام، قررت الحكومة المصرية اتخاذ قرار اقتصادي جرئ، وهو تعويم الجنيه وتحرير سعر صرف الورقة الخضراء في البنوك، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار جميع إحتياجات المواطنين سواء أساسية أو غير ذلك مثل الذهب، الذي ضعف الإقبال على شرائه منذ ذلك اليوم وحتى وقتنا هذا.

أسعار الذهب ارتفعت لضعف القيمة التي كانت عليها قبل التعويم تقريباً، وبالتالي أصبح من الصعب بل مستحيل أن تظل سوق هذا المعدن الأصفر منتعشة، نظراً للزيادة الكبيرة التي حلت على أسعار المعدن النفيس، وعلى الرغم من كثرة المناسبات التي كان يرتفع فيها الإقبال على شراء الذهب، إلا أن السعر المرتفع أجبر المستهلكين على الامتناع عن اقتناء الذهب.

أسعار الذهب اليوم الخميس

شهدت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعاً بسيطاً، ولكن سرعان ما انخفضت قيمة الجرام مرة أخرى، ثلاثة جنيهات، حيث استقر سعر الجرام اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017  عيار 21 عند 624 مقارنة بالقيمة التي سجلها العيار الأكثر تداولاً بمصر أمس 627 جنيه.

أسعار الذهب فى مصر
سعر الذهب اليوم

أسعار أعيرة الذهب

يجب أن تعي جيداً أن الأسعار قد تتفاوت من منطقة لأخرى، حيث اختلاف أسعار المصنعية، والتي تتباين بين تاجر ذهب وآخر، ولكن أسعار الجرام نفسها ثابتة بين مختلف محافظات مصر.

العيار سعر الجرام
18 534.85 جنيه
21 624 جنيه
24 713.15 جنيه

هذا وقد سجل سعر الجنيه الذهب 4992 جنيه، بينما وصل السعر العالمي للذهب إلى 1278 جنيه، وتجدر الإشارة إلى أن التراجع الذي شهدته الأسعار اليوم، جاء كنتيجة طبيعية لانخفاض سعر أوقية الذهب عالمياً، في التعاملات الفورية، وبالتزامن مع تحسن أداء الورقة الخضراء أمام هذا المعدن النفيس.

يمكنك متابعة أسعار الذهب يومياً والتحديثات التي تطرأ على الأسعار من هنا

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في الوضع الذي تكون عليه أسعار وقيمة الذهب من وقت لآخر، ومن أهمها التوترات العسكرية والسياسية بين الدول الكبرى، حيث يتجه المستثمرون في أنحاء العالم إلى شراء الذهب كملاذ استثماري آمن، في حالة حدوث أي مناوشات بين الدول الكبرى التي تستحوذ على النصيب الأكبر من النصيب الدولاري.

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب اليوم الخميس

كما يؤثر السعر العالمي للأوقية على أسعار الذهب في الأسواق، والأوقية تتأثر بحالة الدولار الأمريكي، فكلما تحسن أداء «الخضراء» انخفضت قيمة الأوقية، وبالتالي تنخفض قيمة المعدن النفيس، ويعتبر سعر الأوقية على رأس المؤثرات التي تتحكم في أسعار أسعار الذهب.

كما تخضع أسعار الذهب لقانون العرض والطلب، والذي يعتبر أحد المؤثرات القوية التي تتحكم في قيمة هذا المعدن الأصفر، حيث يزداد الطلب على الذهب في حالة عدم اليقين الإقتصادي.