تعرف على 15 علاجات منزلية … من أفضل التراث الطبي والشعبي

تعرف على 15 علاجات منزلية … من أفضل التراث الطبي والشعبي
تعرف على 15 علاجات منزلية ... من أفضل التراث الطبي والشعبي

تقدم الطبيعة أفضل الأدوية لمعظم الأمراض ، ويستخدم الناس الوصفات المنزلية في جميع أنحاء العالم . ويعتبر التراث الطبي والشعبي غني بالوصفات والنباتات الطبية المفيدة . دعونا ننظر عن كثب ونتذكر أن هناك بعض المكونات المتاحة في مطبخك يمكن أن تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي نواجهها .

هنا 15 علاجات منزلية لعدد من الأمراض 

1- الإسهال : يغلي الأرز الأبيض أو البني مع كمية من المياه ، ثم يترك حتى يبرد ويشرب . تحتوي هذه المياه على الشوارد التي تساعد على تخفيف الإسهال . ( يجب إختيار نوع أرز عالي الجودة ) .

2- آلام الظهر : يعتبر الصفصاف الأبيض بديلا طبيعياً للأسبرين لأنه يحتوي على ساليسين salicin، وهو عنصر يساعد على تخفيف الألم .

3-  النقرس : الكرز يحتوي على المركبات التي تمنع حمض اليوريك ويهدأ الإلتهاب . لذا أنصح الناس التي تعاني من النقرس تناول الكرز يومياً .

تعرف على 15 علاجات منزلية ... من أفضل التراث الطبي والشعبي 1

4- تورم العين (الجفون) : يستخدم الشاي الأسود مع الماء الدافئ أو البارد ، ويطبق على الجفن . حمض التانيك في الشاي سوف يقلل التورم حول العين .

5- هشاشة العظام : أكدت الدراسات أن الكركمين والذي وجد في الكركم فعال للغاية للحد من آلام المفاصل والورم في الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام .

6- الهبات الساخنة Hot Flashes : تشير الدراسات أن المريمية Sage  تقلل من وتيرة الهبات الساخنة . عمل شاي المريمية الطازج أو المجفف .

7- تشنجات العضلات : يمكن للرياضين منع تقلصات العضلات عن طريق شرب عصير الليمون مع الملح الأسود . هذا المشروب يساعد على إستعادة البوتاسيوم والصوديوم مع دفعة من فيتامين C .

8- الغازات : بذور الشمر تساعد على منع الغازات من الأمعاء . مضع نصف ملعقة شاي من البذور في نهاية الوجبات .

9- ألم إلتهاب المفاصل : الجيلاتين الطبيعي والموجود في حساء الدجاج يحتوي على الكولاجين الذي يساعد على تخفيف آلام المفاصل والإلتهابات .

10-جفاف العين : تناول زيت بذور الكتان يومياً يقلل من جفاف العين لأن يحتوي على خصائص مضادة للألتهابات من الأحماض الدهنية أوميجا 3 .

11- حب الشباب : خل التفاح يساعد على تجفيف الدهون الزائدة . إستخدام 1 جزء  من الخل إلى 3 أجزاء من الماء ، ويتم تطبيق هذا المحلول بقطعة قطن على الحبوب .

12- الربو : تسخين بعض زيت بذور السمسم ويتم التدليك بلطف على الصدر والظهر في الجزء العلوي . يكرر هذا عده مرات في اليوم حتى تهدأ الأعراض .

13- عظام ضعيفة : بذور شيا تحتوي على 4 مرات كالسيوم وأكثر إمتصاص من الحليب . يتم إضافتها إلى العصائر ، اللبن الرائب أو الزبادي .

14- الإمساك : ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون وتؤكل في وقت النوم مع الماء الدافئ يساعد على تخفيف الإمساك .

15- قشرة الرأس : يحتوي زيت عشب الليمون lemon grass على نسبة عالية من المركبات المضادة للميكروبات تسمى جيرانول الذي يحارب الفطريات التي تسبب قشرة الرأس . هذا العلاج السحري يمكن إستخدامه مرتين فقط وستظهر النتائج بعد ذلك .

في النهاية – إستخدام كل ماهو طبيعي في العلاجات المنزلية هو شيئ يتبع في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من حالة طبية خطيرة يجب عليك إستشارة الطبيب .

 

Source: NDTV