حظوظ منتخب الأرجنتين في التأهل لكأس العالم 2018

حظوظ منتخب الأرجنتين في التأهل لكأس العالم 2018
حظوظ الأرجنتين في التأهل لكأس العالم 2018

سقط أمس الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017 منتخب الأرجنتين في فخ التعادل دون أهداف في المباراة التي جمعت بينه وضيفه بيرو، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة عشر قبل الأخيرة، في تصفيات أمريكا الجنوبية والمؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

على الرغم من الكوكبة التي يضمها الأرجنتين، وعلى رأسهم لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، إلا أنه طوال التسعين دقيقة لم يتمكن ميسي ورفقاؤه من هز شباك المنتخب المنافس، في المباراة التي صعبت نتيجتها الموقف على منتخب التانغو وفرضت عليه الفوز على الإكوادور في مباراة الثلاثاء المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن المرة الأخيرة التي غاب فيها منتخب الأرجنتين عن المشاركة في بطولة كأس العالم، التي تعد أهم المسابقات الرياضية عالمياً، كانت في عام 1970، واستطاع بعدها منتخب “التانغو” الفوز باللقب خلال عام 1978 وكذلك 1986، وعلى مدى التاريخ خسرت الأرجنتين نهائي كأس العالم في الأعوام الآتية (1930،1990،2017).

الأرجنتين وسلسلة من الفشل في التصفيات

حظوظ منتخب الأرجنتين في التأهل لكأس العالم 2018
منتخب الأرجنتين

لن نكون ظالمين في الحكم، إذا اعتبرنا أن المباريات التي لعبها منتخب الأرجنتين خلال التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، تعد الأسوء في تاريخ منتخب “التانغو”، حيث خسر أمام منتخب بوليفيا، ثم تعادل مع كل من فنزويلا واورغواي ثم منتخب بيرو.

إلى الآن يمتلك منتخب الأرجنتين 25 نقطة، ويحتل بذلك المركز السادس في جدول التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومن المعروف أن أنه يتأهل للمونديال المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في تصفيات أمريكا الجنوبية، ويخوض المنتخب صاحب المركز الخامس مباراة ملحق أمام بطل،  منتخب نيوزيلندا، للظهور في مونديال كأس العالم 2018.

احتمالات تؤهل الأرجنتين إلى كأس العالم

الأرجنتين
الأرجنتين

يمكن لمنتخب التانجو لصعود للمشاركة في بطولة كأس العالم القادمة، في حالة تحقيق الفوز على منتخب الإكوادور، ونهاية مباراة المنتخبين كولومبيا وبيرو بالتعادل، حيث أنه في هذه الحالة سيرتقي الأرجنتين للمركز الرابع في جدول الترتيب.

ولكن إذا فاز أحد المنتخبين بيرو أو كولومبيا في مباراتهما المقبلة، وحققت الأرجنتين الفوز على المنتخب الإكوادوري، سيرتقي منتخب ميسي ورفقاؤه إلى المركز الخامس، وبالتالي سيخوض أمام نيوزلندا مباراة “الملحق العالمي”.

تلعب أيضاً مباراة تشيلي والبرازيل دوراً كبيراً في صعود منتخب الأرجنتين للمشاركة في بطولة كأس العالم، شرط فوز منتخب التانجو في مباراته المقبلة أمام الإكوادور، حيث أن تعادل منتخب تشيلي أو خسارته أمام البرازيل، سيمنح ميسي ورفقاؤه الصعود للمونديال، حتى إذا لم تنتهي مباراة بيرو القادمة أمام كولومبيا بالتعادل.

ماذا يحدث إذا خسر منتخب الأرجنتين المباراة المقبلة

حظوظ الأرجنتين في التأهل لكأس العالم
الأرجنتين

حال وحيد سيؤول إليه منتخب الأرجنتين إذا انتهت مباراته القادمة أمام منتخب الإكوادور بالخسارة، وهو الخروج النهائي من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، أما إذا تعادل منتخب التانجو أمام الإكوادور وتعادل أو فاز بيرو على منتخب كولومبيا، سيُقضى أيضاً على آمال رفقاء ميسي في التأهل للمونديال.

الحالة الوحيدة التي تؤهل منتخب الأرجنتين، لمونديال كأس العالم، في حالة تعادله مع الإكوادور، تتمثل في خسارة باراجواي أمام منتخب فنزويلا، وفوز كولومبيا على بيرو.

اقرأ أيضا:- المنتخبات التي تأهلت لكأس العالم 2018