ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم بعد مباراة غانا وأوغندا

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم بعد مباراة غانا وأوغندا
مباراة غانا وأوغندا

انتهت اليوم مباراة غانا وأوغندا، في تصفيات كأس العالم في المباراة الأولى من المجموعة الخامسة والتي تضم معهما مصر والكونغو، وشهدت المباراة تعادل المنتخب الغاني ونظيرة الأوغندي بدون أهداف في مباراة كبيرة، أقيمت على ملعب مانديلا في العاصمة الأوغندية.

وواصل المنتخب المصري صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، برصيد تسع نقاط بعدما نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات في التصفيات، وتعد نتيجة مباراة غانا وأوغندا، هدية كبيرة للمنتخب المصري من أجل التواجد في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم
ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

ورفع منتخب أوغندا رصيده في المجموعة إلى النقطة الثامنة في وصافة المجموعة الخامسة، بعدما حقق انتصارين وتعادلين في التصفيات، واحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد ست نقاط وأصبحت فرصته شبه معدومة للمنافسة على بطاقة التأهل، وحل منتخب الكونغو في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

فرصة المنتخب المصري في التأهل إلى كأس العالم

وأصبحت فرصة المنتخب المصري في التواجد في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، كبيرة للغاية بعد التعادل بين غانا وأوغندا، حيث يحتاج الفراعنة إلى الفوز بأي نتيجة على منتخب الكونغو في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب برج العرب، من أجل حسم التأهل دون النظر إلى الجولة المقبلة.