وحدات سكنية جديدة فى مشروع الإسكان الإجتماعي بالإيجار

وحدات سكنية جديدة فى مشروع الإسكان الإجتماعي بالإيجار

السكن هو حق مكفول للجميع , هذا ما عهدته وأتفقت عليه جميع القوانين والأعراف فى العالم , ومن هذا المنطلق أكد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى , أنه سيتم طرح أولى مراحل الإسكان الإجتماعى , من خلال الإيجار والإيجار التمليكى , وذلك فى خلال أيام.

شروط حجز وحدات الإسكان الإجتماعى

Housing-project

 

ومما يذكر أن وزير الإسكان قد عقد مؤتمرا صحفيا صباح اليوم السبت 5 إبريل , أعلن فيه قرب الإنتهاء من مشروع الإسكان الإجتماعى , الذى يجرى مراجعته داخل اللجنة التشريعية لمجلس الوزاراء , تمهيدا لإرساله إلى رئاسه الجمهورية , موضحا أنه سيتم الإنتهاء من ذلك خلال أيام قليلة.

ومما يذكر أنه لأول مرة , تطرح مشروعات للإسكان الإجتماعى عن طريق الإيجار , وذلك رغبة من الوزارة لتوصيلها إلى محدودى الدخل الغير قادرين على الشراء , حيث يمكنهم الإستفادة من مشروع الإسكان الإجتماعى عن طريق الإيجار , وأوضح السيد الوزير أنه تم وضع عقوبات صارمة للحد من التلاعب والحصول على شقق سكنية لغير مستحقيها.

الضوابط التى وضعتها الوزارة لمنع الحصول على شقق سكنية من مشروع الإسكان الإجتماعى لغير مستحقيها :-

1- عدم جواز الحصول على أكثر من وحدة سكنية مدعمة من الدولة سواء لنفسه أو لأى من أفراد أسرته.

2- المعاقبة بسحب الوحدة السكنية ممن تثبت عليه المخالفة, كتقديم معلومة خاطئة عنه للحصول على الوحدة.

3- عدم جواز التنازل عن الوحدة السكنية المخصصة من مشروع الإسكان الإجتماعى , كالبيع أو التنازل أو تحرير توكيلات وخلافه إلا بعد مرور 7 سنوات. الجدول الزمني لطرح وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي الجديدة