أول تعليق لمرشح قطر بعد خسارته في اليونسكو وفوز فرنسا

أول تعليق لمرشح قطر بعد خسارته في اليونسكو وفوز فرنسا
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة”اليونسكو”، مساء اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2017، فوز المرشحة الفرنسية أودري أزولاي برئاسة المنظمة، بعد أن حصلت على  30 صوتًا مقابل 28 للمرشح القطري حمد الكواري.
وتنافست المرشحة الفرنسية مع مرشح قطر حمد بن عبدالعزيز الكواري في الجولة الحاسمة بعد أن خسرت مصر، فرصتها في المنافسة النهائية، بعدما حصلت مرشحة فرنسا على 31 صوتا، بينما حصلت المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 25 صوتا فى انتخابات الإعادة التى جرت بينهما الجمعة 13 أكتوبر.
 وفي أول تعليق له على الخسارة، تمنى مرشح قطر الخاسر حمد بن عبدالعزيز الكواري، النجاح للمرشحة الفائزة أودري أزولاي في المهمة الصعبة التى تولت مسؤليتها.
فكتب الكواري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة باللغة الفرنسية كتب فيها :”أهنئ أوردي أزولاي، وأتمنى لها النجاح في مهمتها الصعبة، وأن أتقبل النتيجة بطيب”.
وكان مرشح قطر الخاسر قد وصف المنافسة بينه وبين مرشحة فرنسا بأنها تتميز بالروح الرياضية، حيث نشر عبر صفحته على تويتر قائلًا:”منافسة شريفة ومصافحة أودري أزولاي المرشحة الفرنسية. قد نختلف في الرؤى لكنًنا نجتمع جميعا في خدمة اليونسكو والمهم الروح الرياضية”.