صدمة كبيرة لجماهير النصر والاتحاد – العالمي والعميد خارج الآسيوية

صدمة كبيرة لجماهير النصر والاتحاد – العالمي والعميد خارج الآسيوية

أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي في بيان رسمي، عن وداع سبع أندية بالدوري السعودي للمحترفين بخلاف كلاً من نادي أحد والفيحاء، لمنافسات الحصول على الرخصة الآسيوية، للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2018 المقبلة، وذلك بسبب عدم استيفاء المعايير المطلوبة.

وكشفت رابطة دوري المحترفين السعودي في بيانها الصادر، على أنه عقب الانتهاء من كافة الدراسات التي أجريت من قبل لجنة تراخيص الأندية خلال اجتماعها المنعقد في الفترة الماضية، من أجل مناقشة حصول الأندية السعودية على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2017-2018، حيث قررت اللجنة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية لنادي الهلال السعودي والأهلي والفتح والقادسية والفيصلي.

كما كشفت اللجنة على أن نادي الاتحاد والنصر خارج البطولة الآسيوية التي تنطلق في الموسم المقبل، وقد أعلنت عن مغادرة العميد بسبب اكتشاف عملية تزوير كبيرة في أوراق الاتحاد المقدمة من مجلس الإدارة السابق برئاسة أنمار الحائلي، والذي أعفى من رئاسة الاتحاد السعودي مؤخراً.

ولن يشارك أيضاً نادي النصر السعودي في دوري أبطال آسيا للموسم الثاني على التوالي، وذلك بسبب أزمة الديون الطاحنة التي يمر بها العالمي، حيث يحتاج نادي النصر السعودي إلى مبلغ 30 مليون ريال سعودي من أجل حل الأزمة الحالية، في حين أن هيئة أعضاء الشرف لم تجمع سوى 6 ملايين فقط.