وزارة الإسكان تعلن عن أسماء الدفعة التاسعة من برنامج سكنى برقم الهوية بأكثر من 30 ألف منتج

وزارة الإسكان تعلن عن أسماء الدفعة التاسعة من برنامج سكنى برقم الهوية بأكثر من 30 ألف منتج
برنامج سكني،أسماء الدفعة التاسعة،وزارة الإسكان،صندوق التنمية العقارية،الدفعة التاسعة

أسماء الدفعة التاسعة ، تم الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان السعودية ، فخلال الساعات الماضية تم الإعلان عن أسماء الدفعة التاسعة من برنامج سكنى الذي يستهدف تخصيص وتسليم 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع أنحاء المملكة خلال العام الحالي، وقد بلغ عدد المنتجات السكنية المقدمة في الدفعة التاسعة 30569 منتجاً موزعة في جميع أنحاء السعودية.

الاستعلام عن أسماء الدفعة التاسعة من برنامج سكني

وكما نعرف أن برنامج سكني هدفه توفير وحدات سكنية وحياة كريمة لمواطني السعودية، وقسمت المنتجات السكنية لشهر أكتوبر المقدمة من وزارة الإسكان إلى 13903 وحدات سكنية و8966 قطعة أرض سكنية و7700 تمويل مدعوم، ويمكنك معرفة أسماء مستفيدي سكني لشهر أكتوبر برقم الهوية من خلال الضغط هنا ، أسماء الدفعة التاسعة من موقع سكني ، ثم ادخل رقم السجل المدني واضغط على كلمة “تحقق”.

يذكر أن وزارة الإسكان أطلقت الشهر الماضي في الدفعة الثامنة 28498 منتج سكني مقسمة بين 11458 وحدة سكنية و9340 قطعة أرض سكنية مطورة و7700 تمويل سكني، وأوضحت حملة سكني أن عدد المستفيدين خلال الشهر الماضي وصل إلى أكثر من 180 ألفاً من أصل 280 ألف مستفيد.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم لبرنامج “سكني”، وضحت الإحصائيات تخصيص 13903 وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع شركات التطوير العقاري، وكذلك 8699 أرض مجانية في عدد من مناطق المملكة، و7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع المؤسسات التمويلية، ليكون إجمالي المنتجات السكنية التي تم طرحها خلال العام الحالي 215075 منتجاً سكنياً وتمويلياً.

كما أكد خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية ، على مواصلة الصندوق العمل من أجل تقليص قوائم الانتظار، وكذلك الحصول على التمويل المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات، حيث من المتوقع تقليص مدة الانتظار من 11 عام إلى 5 أعوام فقط.

وفي نفس السيلق فقد دعا كلا من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية المواطنين إلى زيارة موقع سكني الإلكتروني، وذلك حتى يتثنى لهم الإطلاع على قائمة أسماء الدفعة التاسعة المستفيدون من برنامج سكني لشهر أكتوبر 2017 ، وكذلك عبر بوابة الدعم السكني “اسكان” eskan.gov.sa ، وأيضا من خلال موقع صندوق التنمية العقارية.

تحديث: يمكنك الآن الاستعلام عن أسماء الدفعة التاسعة من موقع وزارة الإسكان برقم الهوية ، وذلك من خلال الرابط الموضح أعلاه، حيث قدمت وزارة الإسكان هذا الشهر أكثر من 30 ألف منتج سكني وتمويلي.