التسجيل في برنامجي وصول وقرة .. تقديم برنامجي نقل المرأة العاملة ومراكز ضيافات الأطفال

التسجيل في برنامجي وصول وقرة .. تقديم برنامجي نقل المرأة العاملة ومراكز ضيافات الأطفال
التسجيل في برنامج وصول وقرة

أطلقت وزارة العمل بالتعاون مع صندوق التنمية البشرية هدف التسجيل في برنامج وصول لنقل المرأة العاملة بالقطاع الخاص ، وتسجيل برنامج قرة دعم ضيافات الأطفال من خلال بوابة طاقات البوابة الوطنية للعمل، بهدف دعم وتمكين وزيادة نسبة مشاركة المرأة العاملة بسوق العمل وتهيئة البيئة والمناخ الملائم لذلك.

بوابة طاقات خصصت روابط البرامج الجديدة المدعومة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم استعراض مميزات وخصائص وشروط التسجيل في برنامج وصول قرة، وتوضيح كيفية الاستفادة منهم والدعم المادي المقدم من صندوق التنمية البشرية هدف بما يتفق وتحقيق رؤية المملكة 2030 .

خصائص وشورط التسجيل في برنامج وصول نقل المرأة العاملة

الهدف من برنامج وصول  هو زيادة نسبة مشاركة وتمكين المرأة في سوق العمل وتحقيق الاستقرار الوظيفي، حيث يعمل البرنامج على توفير وسائل موصلات آمنة وذات جودة تعمل على حل مشاكل تنقل ووصل المرأة العامة من والى مقر عملها.

المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حدد شروط تسجيل برنامج نقل المرأة العاملة وصول، حيث تحدث عن وجوب أن لا يقل عمر الموظفة المستفيدة عن 18 عام ، بخلاف اشتراطات أن تكون سعودية الجنسية ومشتركة في نظام التأمينات الاجتماعية، والدخل الشهر لا يتجاوز 5000 ريال.

برنامج وصول يعطي دعم للمستفيدة مقداره 80% من تكلفة التنقل بما يعادل 800 ريال شهري يتناقص بشكل تدريجي كل 6 أشهر لمدة 18 شهر، ونوه عن أنه من بين الشروط ألا تتخطى إجمالي مدة الاشتراك في التأمينات مدة عام، وسيطبق أولا في المنطقة الشرقية والرياض ومكة .

تسجيل برنامج قرة دعم ضيافات الأطفال

أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل أن التسجيل في برنامج قرة دعم ضيافات الأطفال يتوجب ألا يتخطى راتب المستفيدة 8000 جنية، وبقدم البرنامج الدعم للطفل حتى 4 سنوات، بحد أقصى طفلين، وبقينة 800 ريال للطفل الواحد خلال الشهر، وهي قيمة تتناقص بشكل تدريجي، وسيغطي البرنامج جميع مناطق المملكة.

التسجيل في برنامجي وصول وقرة .. تقديم برنامجي نقل المرأة العاملة ومراكز ضيافات الأطفال 1

رابط التسجيل في برنامجي وصول وقرة

التقديم للنساء العاملات في القطاع الخاص على برنامجي وصول وقرة يكون من خلال الرابط التالي:

بوابة طاقات تقديم وصول وقرة

بوابة طاقات هي الموقع الرسمي للتسجيل في برنامجي وصول وقرة والتوضيحات بالكامل مرفقة عليها.