تعرف على قدر زيادة نصاب المعلمين في هذه التخصصات

تعرف على قدر زيادة نصاب المعلمين في هذه التخصصات
طارق شوقي

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ أيام بعمل تعديل على القرار رقم 313 لسنة 2011 ليزيد من نصاب الحصص التعليمية في مادتين الرياضيات واللغة الإنجليزية.

وطبقا للقرار رقم 460 الصادر عن وزارة التربية والتعليم زادت حصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية من 3 فترات إلى 4 فترات، وأما عن المرحلة الإعدادية فزادت فترات الرياضيات من فترتين ونصف إلى 3 فترات، وذلك طبقا للقرار رقم 460. وعن حصص اللغة الانجليزية فقد زادت من فترتين ونصف إلى 3 فترات، طبقا للقرار رقم 460، وذلك ما أوجد عجز 25 معلم لغة انجليزية إعدادي في كل إدارة تعليمية.

والجدير بالذكر، أنه في حال وجود عجز في مادة ما، يقوم التوجيه بتكليف المعلمين بنصاب فوق نصابهم في التدريس، وذلك حفاظا على صالح العملية التعليمية، ولكن ذلك يتنافى مع القانون الناص على “عدم تكليف المعلم فوق نصابه ومن يفعل ذلك يحال للتحقيق ويعرض نفسه للمسائلة القانونية”.

ومن جانبه فقد قام الدكتور طارق شوقي، بمناشدة المعلمين بالتعديل من أجل التوافق مع القرار 460 والمعمول به قبل صدور القرار 377 لسنة 2017، وذالك للحفاظ على سير العملية التعليمية والتأكيد على استمرار العمل بالقرار 460 في محافظات العجز.