بدء نقل الوزارات  للعاصمة الادارية الجديدة خلال هذا الموعد مع تقديم تسهيلات وإعفاءات ومنح للموظفين العاملين بها   

بدء نقل الوزارات  للعاصمة الادارية الجديدة خلال هذا الموعد مع تقديم تسهيلات وإعفاءات ومنح للموظفين العاملين بها   
العاصمة الادارية الجديدة

مع الانتهاء من إكتمال المرحلة الأولي من تشييد العاصمة الادارية الجديدة لمصر والتي ستكون لها فوائد اقتصادية كبيرة لمصر خلال الفترة المقبلة ،  قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس العاصمة الادارية الجديدة ، أنه جاري تأسيس شركة حكومية لنقل الأصول تكون مهمتها تقييم أصول المقرات القديمة لمختلف الوزارات التي سوف تنتقل مقراتها إلى العاصمة الادارية في مقابل نقل ملكية الأصول القديمة لتلك الوزارات بالقاهرة إلى شركة العاصمة الادارية.

وأشار اللواء أحمد زكي عابدين بأنه سوف يتم البدء فى نقل الوزارات إلى العاصمة الادارية الجديدة لمصر في 30 يونيو 2019، حيث تقوم وزارة التخطيط حالياً بوضع الضوابط الخاصة بعمليات نقل الموظفين، وكذلك الادارات التي سوف يتم نقلها، حيث أنه لن يتم نقل كافة الادارات ولكن سيتم نقل بعض منها.

وأضاف رئيس العاصمة الادارية بأن التكلفة المالية المستخدمة في إنشاء حى الوزارات تقدر بنحو 35 مليار جنيه بينما يصل إجمالي تكلفة المرافق للعاصمة نحو 132 مليار جنيه.

التسهيلات التي سيتم منحها للموظفين:-

أكد رئيس العاصمة الادارية بأنه سوف يتم منح الموظفين بالوزارات المنقولة إلى العاصمة الادارية وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري، مع منحهم إعفاء من ثمن الارض، حتي تنخفض قيمة الاقساط الشهرية عليهم ، وأن العاصمة الادارية قد صممت لاستيعاب كافة شرائح المجتمع.