خطوات صرف نفقة المطلقات والمعاش عن طريق خدمة “فودافون كاش”

خطوات صرف نفقة المطلقات والمعاش عن طريق خدمة “فودافون كاش”
عملة مصرية

أعلنت شركة فودافون للاتصالات عن شراكتها الاستراتيجية الجديدة مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف من ورائها تيسير صرف نفقة السيدات المطلقات وصرف المعاشات عن طريق خدمة “فودافون كاش”، في كافة فروع شركة فودافون المنتشرة بمحافظات مصر، وتعرض مصر فايف لمتابعيها أهم الخطوات لصرف المعاشات ونفقة المطلقات عبر شبكة فودافون كاش.

وأضافت فودافون أن الخدمة الجديدة سيبدأ العمل على تطبيقها منذ بداية شهر نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنها تستهدف نحو 20 ألف مشترك من أصحاب المعاشات التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي بما تشمله من فئات مختلفة ومنها صندوق المعاشات وصندوق الأسرة بالإضافة إلى المقيدين في صندوق تكافل وكرامة.

وأوضحت أن الشركة في مرحلتها الأولى سوف تبدأ بحوالي 15 ألف فرد من أصحاب المعاشات، وفي المرحلة الثانية تهدف إلى زيادة العدد إلى نحو مليون مشترك ممن يحصلون على نفقات من خلال بنك ناصر الاجتماعي.

1- يتوافر أكثر من 1200 فرع من فروع فودافون على مستوى محافظات مصر، حيث يمكن تفعيل الخدمة على خط الهاتف بصورة البطاقة من خلال الفرع.

2- يمكن لكافة العملاء التعامل مع الشركة عن طريق عمليات الإيداع أو السحب طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت بما فيها أيام العطلات والإجازات الرسمية.

3- يتم إضافة نسبة 1% على عمليات السحب، وهي تعتبر نسبة رمزية ولكنها توفر الكثير من الوقت والجهد على المشتركين وخاصة المطلقات بدلا من استخدام الطرق التقليدية في الحصول على مستحقاتهن .

4-  تصل الفترة التجريبية الجديدة إلى نحو 3 شهور وفيها يتم إعفاء مستحقي النفقة من المصاريف المستحقة لعملية السحب بهدف تحقيق أكبر قدر من الانتشار والتوسع بين المستحقين لصرف المعاشات ونفقة المطلقات.