ملخص مباراة الأهلى اليوم : الأهلى يعود للفوز من جديد برباعية على حساب المقاصة

ملخص مباراة الأهلى اليوم : الأهلى يعود للفوز من جديد برباعية على حساب المقاصة

تمكن النادى الأهلى من الفوز على فريق نادى مصر المقاصة بنتيجة (4-1) فى المباراة المؤجلة من الاسبوع و التى أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة و بهذا الفوز يحتل النادى الأهلى المركز الثانى و يتبقى له مباراة مؤجلة.

أحرز للنادى الأهلى الهدف الأول المتألق عمرو جمال فى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، و أحرز الاعب عبدالله السعيد الهدفين الثانى و الثالث ، و أكمل الرباعية اللاعب محمود تريزيجيه قبل النهاية بدقيقتين ، ويحرز الاعب حسين السيد هدفا شرفيا للمقاصة فى الوقت بدل الضائع من اللقاء .

https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10178063_10152408326767625_4537673557993515605_n.jpg

الشوط الأول :

كعادة النادى الأهلى فى المباريات الأخيرة يستحوذ على الكرة فى الشوط الأول و يظل الفريق المنافس يدافع الى ان تتاح له فرصة تسجيل هدف من هجمة مرتدة .و هذا ماحدث اليوم حيث انحصر اللعب فى أول 10 دقائق فى وسط الملعب دون خطورة على الحارسين .

و فى الدقيقة 12 تاتى كرة خطيرة لمحمد ناجى جدو ولكن لم يتمكن المهاجم الدولى من احراز أول الأهداف . وبعدها استطاع الأهلى من السيطرة على منتصف الملعب نسبيا و تبدأ هجمات الفريق الأحمر فى اتجاه مرمى رمزى صالح حارس فريق المقاصة . ومن كرة ركنية للنادى الأهلى يلعب رامى ربيعة رأسية يتصدى لها الحارس رمزى صالح .

و فى الدقيقة 20 يهدر كرة خطيرة بعد هجمة مرتدة سريعة كادت أن تكون الهدف الأول للنادى الأهلى . و اعتمد فريق مصر المقاصة على المرتدات السريعة و الكرات لمرسلة خلف المدافعين و خصوصا فى الجبهة اليسرى عند حسين السيد ناشئ الأهلى السابق .

و فى الدقائق التالية ازدات الخشونة من فريق المقاصة و أصبح اللعب عنيف ليحصل ثلاثى الفريق أيمن عبد العزيز وعمر النجدى و حسين السيد على ثلاث بطاقات صفراء .

و فى آخر دقائق الشوط الأول توالت الهجمات من النادى الأهلى لاحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط ليتمكن المتألق عمرو جمال من احراز الهدف الأول للنادى الأهلى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد عرضية رائعة من جدو.لينتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الأهلى بهدف نظيف .

الشوط الثانى :

فى الشوط الثانى تغير الحال قليلا حيث بدأ فريق المقاصة بمبادلة الأهلى الاستحواز و الهجمات .ففى الدقيقة 51 من اللقاء تمكن الحارس شريف اكرامى من التصدى لكرة الخطير عمر النجدى الذى حاول أكثر من مرة على المرمى . و تتوالى بعدها الهجمات على مرمى شريف اكرامى ولكن لم تمثل اى خطورة حقيقية على مرمى الفريق الأحمر .

و تأتى الدقيقة 65 من المباراة بالهدف الثانى للنادى الأهلى لعبدالله السعيد من تسديدة صاروخية بعد تمريرة رائعة من المتألق موسى يدان . و بعدها بدقيقتين يحرز عبدالله السعيد الثالث للأهلى و الثانى له فى المباراة من تسديدة قوية أيضا خارج منطقة الجزاء من تمريرة موسى يدان مرة أخرى .

و فى الدقائق التالية تتوالى هجمات المارد الأحمر و تزداد شراسة ويضيع لاعبى الفريق أكثر من هدف وسط تأق اللاعب موسى يدان . و تأتى الدقيقة 88 من المباراة بالهدف الرابع عن طريق المجتهد محمود حسن تريزيجيه .و يتمكن بعدها اللاعب حسين السيد من احراز هدف شرفى لفريق المقاصة قبل النهاية بدقيقة .

لتنتهى المباراة بفوز مستحق للنادى الأهلى بعد غياب طويل عن الانتصارات فى الفترة الماضية ، ويصل الى المركز الثانى فى ترتيب جدول الدورى مع وجود مباراة مؤجلة له مع المتصدر سموحة.