بداية استخدام “البصمة الحيوية” مع الراغبين في أداء الحج والعمرة

بداية استخدام “البصمة الحيوية” مع الراغبين في أداء الحج والعمرة
غرفة صناعة السياحة تبدأ في تطبيق البصمة الحيوية

قالت غرفة شركات السياحة بأن يوم الثلاثاء بأنها قد عقد اجتماع شمل حضور عدد من رؤساء فروع غرفة صناعة السياحة في مصر وكذلك رؤساء وأصحاب شركات السياحة وذلك من أجل شرح آلية “البصمة الحيوية”: والتي قررت الغرفة استخدامها مع الشركات من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بالشركات قبل موسم العمرة لهذا العام.

وقد أشارت التقارير الإعلامية، بأن الشركات قد أكدت على استعدادها التام من أجل التعاون مع الغرفة وتنفيذ الاشتراطات المطلوبة من أجل الخروج بموسم الحج لهذا العام في أفضل شكل ممكن، وقالت تلك الشركات بأنها سوف تعمل على تنفيذ المطلوب منها مما يصب في مصلحة المعتمرين، وربما تكون أول تلك الاشتراطات هو الالتزام الكامل بالطاقة الاستعابية القصوى لكل مكتب سياحة والتوزيع العادل للمعتمرين على فروع الشركات في المحافظات تطبقًا للتوزيع الجغرافي.

وأوضحت غرفة صناعة السياحة في مصر، بأن الموقع الإلكتروني الخصص لتفعيل البصمة الحيوية قد أصبح جاهز أمام المواطنين وكذلك الشركات من أجل الدخول عليه وبداية تسجيل بياناتهم لإنهاء إجراءات البصمة الحيوية على أن يتم تقديم ما يفيد آخذ البصمة لشركة السياحة عندم التقدم لأداء فريضة الحج أو التقدم لأداء العمرة.

وقالت المصادر من داخل الغرفة بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إقامة العديد من الندوات التعريفية لكل شركات السياحة في مصر من أجل التسهيل على تلك الشركات بخصوص الإجراءات اللازمة والخطوات المطلوبة قبل رفع البصمة. وكذلك من أجل الرد على كل التساؤلات التي تدور حول هذا الأمر في ذهن المواطن وفي ذهن أصحاب الشركات.

أقرا أيضًا : 

وزير الكهرباء للمواطنين: “لو مش عاجبكم فاتورة الكهرباء متدفعوش .. أعملوا تظلم الأول”