القوات المسلحة المصرية تقضي على كافة عناصر ومنفذي حادث الواحات وتحرير النقيب محمد الحايس

القوات المسلحة المصرية تقضي على كافة عناصر ومنفذي حادث الواحات وتحرير النقيب محمد الحايس
القوات الجوية تقضي على العناصر المتشددة في منطقة الواحات

قامت اليوم الأربعاء القوات المسلحة المصرية بعملية نوعية استهدفت من خلالها العناصر المتشددة في منطقة الواحات، بعد عملية يوم أمس الثلاثاء، وتمكنت من القضاء على كافة العناصر الإرهابية المتشددة الذين قاموا بتنفيذ هجوم حادث الواحات، وتم تحرير النقيب محمد الحايس المختطف منذ الأسبوع الماضي.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان قال فيه : أن “القوات المسلحة استمرت في جهودها لملاحقة العناصر الفارة من الضربة الجوية التي نفذت أمس”.

وأضاف الرفاعي قائلا: “قامت القوات الجوية بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة بحصر وتثبيت وتتبع المجموعة الإرهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية الواقعة غرب مدينة الفيوم، وتنفيذ هجمة جوية دقيقة أسفرت عن القضاء على جميع العناصر الإرهابية المتواجدة بمنطقة الحدث فيما تواصل المجموعات القتالية مدعومة بغطاء جوي تمشيط الدروب الصحراوية في محيط العملية”.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية المصرية قامت أمس الثلاثاء بتنفيذ غارة جوية استهدفت أماكن اختباء العناصر الإرهابية على طريق الواحات غربي الفيوم، وأسفرت الغارة عن تدمير 3 عربات ذات دفع رباعي، بما فيها من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، إضافة إلى مقتل عدد كبير من العناصر المتشددة، وتم تحرير النقيب محمد الحايس من الأسر لديهم.