بالدموع والاعتذارات.. أخرها زيارة «الحايس» اليوم.. إنسانية «السيسي» تظهر في 10 مواقف

بالدموع والاعتذارات.. أخرها زيارة «الحايس» اليوم.. إنسانية «السيسي» تظهر في 10 مواقف
مواقف السيسي الإنسانية

استكمل الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، مسيرة مواقفه الإنسانية، التي بدأها منذ توليه مهام رئاسة الجمهورية في الرابع من يونيو عام 2014، وذلك بزيارته اليوم للنقيب «محمد الحايس»، معاون مباحث أكتوبر، والذي تم اختطافه من قِبل الإرهابين في عملية الواحات البحرية مساء الجمعة قبل الماضية، والتي استطاعت القوات المسلحة وقوات الأمن من تحريره ليلة أمس، والقضاء على الإرهابين المختطفين.

حيث قام الرئيس السيسي صباح اليوم، بزيارة الحايس بمستشفى الجلاء العسكري للاطمئنان على صحته بعد إجراء جراحة له، وقام السيسي بإيصال رسالة هامة لكل رجال الشرطة والقوات المسلحة قائلاً لهم: «إحنا ما بنسيبش ولادنا».

وكانت أولى مواقفه الإنسانية مع السيدة التي تعرضت للتحرش بميدان التحرير عام 2014، وعقب توليه منصب رئيس الجمهورية مباشرة، حيث قام بزيارتها مقدماً لها باقة ورد ومعتذراً لها قائلاً :

«حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف»..«بعتذر لك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذرلكم كلكم، سامحوني».

وكانت ثالث تلك المواقف الإنسانية مع الحاجة «زينب»، التي قامت بالتبرع بقرطها لصندوق تحيا مصر، حيث قام السيسي باستقبالها برئاسة الجمهورية وقام بتقبيل رأسها، ووعدها بالحج على حسابه الشخصي.

https://www.youtube.com/watch?v=vMmC0AJq4Fw

أما الموقف الرابع، فكان باستقباله للطفل «أحمد ياسر»، والذي كان يُعالج من مرض السرطان، وطلب من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب حينها أن يقابل الرئيس السيسي، ولم يتوانى السيسي عن تلبية وتحقيق أمنية الطفل وقام باستقباله برئاسة الجمهورية.

https://www.youtube.com/watch?v=X_D1sCwQc3M

والموقف الخامس، فكان من نصيب الحاجة «صيصة»، المرأة الصعيدية التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عاماً لتستطيع تربية أولادها، فقام السيسي بتكريمها بمناسبة عيد الأم، وقال لها: «إنتي شرفتي الرجال والسيدات».

وهناك العديد من المواقف التي تُظهر إنسانية الرئيس السيسي؛

مع الفتاة العراقية التي استطاعت الهروب من داعش وطلبت مقابلة السيسي.

بكاءه وهو يحمل أبن أحد شهداء الشرطة

اعتذاره للسيدة المسيحية التي تعرضت للاعتداء بمحافظة المنيا في مايو 2016.

https://www.youtube.com/watch?v=f7Os62640_0

توقفه ونزوله من سيارته لمصافحة سيدة مسنة بأسوان.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=7&v=Z5clnyB72xU

يتناول الإفطار في رمضان مع أفراد كمين بأحد الطرقات ويوزع التمر على المواطنين.