الأرصاد تؤكد.. تقلبات جوية اليوم وسقوط أمطار ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة واضطرابات بحرية على المناطق التالية

الأرصاد تؤكد.. تقلبات جوية اليوم وسقوط أمطار ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة واضطرابات بحرية على المناطق التالية

أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، على تعرض البلاد لتقلبات جوية، حيث تواصل درجات الحرارة انخفاضها التدريجي اليوم الجمعة، الموافق الثالث من شهر نوفمبر الجاري، لتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 18 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 19 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 18 درجة والعظمى 23 درجة.

كما توقع الخبراء أن يسود اليوم طقس معتدل خلال فترات النهار، على أغلب قطاعات الجمهورية، ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على القطاعات الشمالية للجمهورية، والتي تكون مصحوبة بسقوط أمطار على السواحل الشمالية، وبعض المناطق من الوجه البحري، ومدينتي حلايب وشلاتين.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، بينما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج به ما بين متر ونصف المتر إلى مترين.

وحذر خبراء الهيئة من تكون الشبورة المائية الكثيفة، في الساعات الأولى من الصباح الباكر، على مناطق متفرقة على شمال البلاد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.