تقرير الأمم المتحدة: الإسكندرية من بين 5 مدن مهددة بالغرق بسبب الإحتباس الحراري

تقرير الأمم المتحدة: الإسكندرية من بين 5 مدن مهددة بالغرق بسبب الإحتباس الحراري
شواطئ أسكندرية

أشار تقرير من الأمم المتحدة إلى كون الملايين من سكان العالم في كافة القارات قد يواجهون خطر غرق مدنهم وذلك بسبب الاحتباس الحراري الذي قد سيؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات إلى الحد تتعرض مدن كبرى في العالم إلى الغرق الكامل في حالة ظل العالم بدون اتخاذ أي إجراءات مناسبة من أجل وقف هذا الخطر الذي يداهم الملايين في العالم.

وقال التقرير الذي تم نشره عبر موقع “جارديان” صباح اليوم إلى كون غازات الاحتباس الحراي تسير في طريقها الصحيح نحو تجاوز كافة المستويات الطبيعية وهو الأمر الذي يهدد بزيادة درجة حرار الأرض بنحو أكثر من 30% خلال عام 2030 وذلك حسب تقارير من برنامج الأمم المتحدة.

وأشار تقرير صحيفة الجارديان، بأن أهم المدن والشواطئ التي تواجه خطر الغرق هي الأسكندرية في مصر بالإضافة إلى ريو في البرازيل، وأوساكا اليابانية وكذلك شانغهاي في الصين بجانب مدينة ميامي في ولاية فلوريدا والتي قد تتعرض للغرق الكامل كما هو الحال في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال التقرير، بأن منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط سوف يرتفع بنسبة قد تصل إلى أكثر من 0.5 متر مكعب وهو ما يعني بأن شواطئ الإسكندرية سوف تغرق بالكامل ومما قد يؤدي إلى نزوح أكثر من 8 مليون شخص إلى دلتا النيل في حالة ظلت الحكومة المصرية دون اتخاذا إجراءات وتدابير وقائية لوقف هذا الخطر.

أوضح التقرير الذي أنفردت الجريدة البريطانية “جارديان” بنشره بأن التقارير الحكومية في مصر تؤكد بان الإسكندرية هي المدينة الاكثر عرضة لحدوث هذا الأمر خاصة مع اتساع شاطئها ومع زيادة وكثافة سكنية كبيرة تتواجد في المحافظة الساحلية.

أقرا أيضًا:

وزير الصحة يشرح وضع المقيمن والمهاجرين في قانون التأمين الصحي الجديد