أنباء عن تجميد الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف

أنباء عن تجميد الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف

كشفت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء، في بيان رسمي على إن السلطات السعودية، قد قامت اليوم بعمليات توقيف جديدة وذلك في ظل حملة مكافحة الفساد، والتي قد طالت النخبة السياسية ورموز عالم الأعمال بالمملكة.

وقد احتجزت السلطات السعودية في الساعات الماضية، عشرات من أفراد العائلة الحاكمة والمسؤولين ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن حمل التطهير التي قد كشف عنها من قبل خادم الحرمين الشريفين، حيث يواجه كافة الموقوفون في الفترة الحالية اتهامات كبيرة تشمل غسل الأموال وتقديم رشا والابتزاز واستغلال النفوذ لتحقيق مصالح شخصية.

وكشفت المصادر على أنه قد تم احجتاز عدد كبير من المشتبه بهم في المملكة العربية السعودية، قد ارتكبوا تجاوزات كبيرة في الفترة الأخيرة، وقد طالت عمليات الإيقاف الحالية أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولى العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذى توفى عام 2011.

إيقاف الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف

وأوضحت المصادر في بيان رسمي على أن سلطات مكافحة الفساد قد جمدت أيضاً، الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف، ولي العهد السابق، والذي يعد أرفع الأفراد مقاما في الأسرة الاكمة، كما تم إيقاف حسابات عدد من أفراد أسرته المقربين.

الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن نايف، قد أعفى من ولاية العهد السعودي في يونيو الماضي، وذلك عندما تم استبداله من قبل الملك سلمان  بابنه محمد بن سلمان الذى كان يشغل منصب ولى ولى العهد آنذاك وهو المسؤول الآن عن حملة مكافحة الفساد.