اعتقال أكبر سمسار لتجارة البشر في مصر وتفكيك الشبكة

اعتقال أكبر سمسار لتجارة البشر في مصر وتفكيك الشبكة
اعتقال وتفكيك أكبر شبكة تجارة البشر في مصر

تمكنت السلطات الأمنية المصرية اليوم الخميس من تفكيك أكبر شبكة لاستغلال أطفال الشوارع واعتقال أفرادها وزعيم الشبكة الذي وُصِف بـ ” أكبر سمسار لتجارة البشر في مصر” وهو مواطن مصري، لم تكشف مباحث القاهرة عن اسمه وهويته.

وأوضحت مباحث القاهرة حول تفاصيل نشاط الشبكة وزعيمها، بأنه كان يقوم بشراء أطفال السفاح ” المولودين من علاقة غير شرعية”، ويبيعهم لطبيب وممرضة، ويتقاضى مقابل ذلك مبلغ 5 آلاف جنيه مصري للطفل الواحد.

وقد كشفت تحقيقات رجال المباحث في قسم شرطة “البساتين”، في القاهرة، بأنهم تلقوا معلومات عن عملية بيع طفل رضيع لطبيب وممرضة من قبل السمسار الذي شكل عصابة للاتجار بالبشر، حيث تشتري هذه العصابة الاطفال الرضّع المولودين من فتيات الشوارع، مقابل 5 آلاف جنيه للطفل، ثم يقوم زعيم الشبكة السمسار ببيعه للطبيب والممرضة مقابل مبلغ أكبر .

وأكدت التحريات أن الممرضة والطبيب يمارسان نشطاهما مع أكثر من سمسار، حيث يشترون الأطفال منهم ويبيعونها لعائلات تعاني من مسألة العقم، بينهم عرب يحضرون لمصر لهذه الغاية.

وأظهرت التحقيقات أيضا بقيام السمسار بالاتفاق مع شباب السوء بممارسة الرذيلة مع بنات الشوارع ثم الانتظار حتى ولادة الطفل في المستشفى التابعة للطبيب، الذي يشتري المواليد ليقوم ببيعها فيما بعد مقابل مبالغ مالية كبيرة.