رسميا.. القوى العاملة تحسم الجدل بخصوص إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالقطاع الخاص

رسميا.. القوى العاملة تحسم الجدل بخصوص إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالقطاع الخاص
محمد سعفان

كل عام وحضراتكم بخير، حسم وزير القوى العاملة والهجرة محمد سعفان الجدل الدائر حول موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 1439 هجرية ، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف عن أن يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر هو يوم 12 ربيع الأول لعام 1439 هجرية ، حيث أعلن وزير القوي العاملة والهجرة عن أن إجازة المولد النبوي الشريف  للعاملين بالقطاع الخاص هو يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2017، وعدم صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة المولد النبوي يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2017  كبديل ليوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2017.

وأشار وزير القوي العاملة على أن يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2017 هو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بأجر كامل وفق ما نص عليه القانون رقم 12 لسنة 2003.

وأضاف وزير القوي العاملة والهجرة بأنه يمكن لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل فى ذلك اليوم إذا أقتضت ظروف العمل ذلك ، إلا أنه في مثل هذه الحالة فإن العامل يستحق بالاضافة إلى أجره عن ذلك اليوم مثلي الأجر.

رسميا.. القوى العاملة تحسم الجدل بخصوص إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالقطاع الخاص 1

وفي النهاية قدم وزير القوي العاملة والهجرة والتدريب أجمل التهاني وأرق الأمنيات لجميع العاملين بالقطاع الخاص بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف.