التعليم : تعاون مصرى سعودى لتطوير تقويم الامتحانات

التعليم : تعاون مصرى سعودى لتطوير تقويم الامتحانات
التربية والتعليم

اجتمع وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي،  مع رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن عبد الله وذلك بحضور الوفد المرافق له، أيضا معاون الوزير للتقويم والامتحانات، الدكتورة حبيبة عز، ومدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، الدكتور محمد رمضان وذلك لبحث كيفية العمل على تطوير القياس وتقويم الامتحانات.

ويحرص دائما الوزير على توطيد العلاقات المصرية السعودية ويسعى إلى تطوير وصياغة المركز وتحقيق الهدف منه وإعداد الكفاءات المتميزة.

وقد أعرب الأمير فيصل عن سعادته بالتعاون المصري المشترك بينهما، وأكد انه يحرص على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال تطوير القياس وتقويم الامتحانات ، ويتم ألان العمل على القياس للمستوى المهارى للطلاب وتقدم مستوى القدرات والتحصيل لهم وتحقيق التعاون الناجح بين البلدين وتقديم الدعم الكامل في مجال التخصصات المختلفةوالتدريبات.

وقدم الدكتور محمد رمضان خلال الاجتماع شرح تفصيلا عن المركز القومي للامتحانات، والهدف من إنشائه ورويه المركز في تطوير التعليم  وتعريف أقسام الخاصة والعمل على تطبيق خطه لكيفية تطوير التعليم من خلال استخدام الأدوات ألحديثه وتغيير نظم الامتحانات وتطويرها.

وتم خلال اللقاء بالاتفاق بين المركزين المصري والسعودي، على تحديث خطه العمل وإعداد الأجندة الخاصة باليات التعاون ، وإنشاء مركز وطني للتقويم.