اسباب ارتفاع الدولار في تعاملات اليوم

اسباب ارتفاع الدولار في تعاملات اليوم

عاد الدولار الأمريكي من جديد إلى الإرتفاع في تعاملات السوق المصري، حيث ارتفع بقيمة 10 قروش في ظل 10 أيام كاملة، وذلك بفعل زيادة الطلب على العملة الأمريكية المرتفع في الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي جعل البنوك ترفع السعر وفقا لقاعدة  العرض والطلب.

وقد رفع البنك الأهلي المصري، وكافة البنوك العاملة في السوق المصري، سعر الدولار بواقع قرشين وذلك فور بدء تعاملات الأمس، حيث سجل مستوى 17.65 و 17.75 جنيهاً للشراء والبيع.

اسباب ارتفاع الدولار في تعاملات اليوم

كما أكدت مصادر مصرفية اليوم، على إن ارتفاع الطلب على سعر الدولار بهذه الطريقة المتسارعة في الأيام المقبلة، بسبب قيام الشركات العاملة في السوق المصرى بإقفال ميزانياتها السنوية للعام الحالي، وهو ما يقتضى سداد كافة الالتزامات الدولارية على كافة الشركة في الوقت الحالي.

وأوضحت المصادر على إن ارتفاع الطلب على الدولار الأمريكي في الوقت الحالي، هو أمر معتاد ومنتظر في الفترة الحالية، حيث إن زيادة سعره مرتبطة بأسباب موسمية تتعلق بتقفيل الميزانيات، وقد توقع نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة في اتحاد الغرف التجارية، في بيان رسمي عن استمرار الضغط على طلب الدولار الأمريكي قبل انتهاء العام الحالي، وهو الأمر الذى قد يؤدى الى ارتفاعات جديدة فى الأيام المقبلة.