شعبة الجزارين تكشف عن مفاجأة سارة للمواطن.. وتعلن عن السعر الجديد لـ “كيلو اللحمة”

شعبة الجزارين تكشف عن مفاجأة سارة للمواطن.. وتعلن عن السعر الجديد لـ “كيلو اللحمة”
أسعار اللحوم

في تصريح زف خلاله أخبار سارة للمواطن المصري، قال يوسف البسومي، رئيس شعبة الجزارين بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تغير كبير على أسعار اللحوم المحلية بالسوق المصري، مشيرًا إلى كون انخفاض كبير وواضح قادم في سعر “كيلو اللحمة” البلدي خلال الأيام المقبلة.

وقال “البسومي”، بأن هذا الانخفاض يرجع إلى تراجع كبير في شراء اللحوم البلدي من قبل المواطنين وهو الأمر الذي أوصل رسالة إلى الجزارين بضرورة خفض الأسعار من أجل أن يقبل المواطن من جديد على شراء تلك اللحوم مع تخوف لدى الجزارين والعاملين في هذا المجال من أن تصبح الماشية الموجودة لديهم والغير مذبوحة أو مباعة تشكل عبء على المربي وأصحاب المزارع.

وأشار نقيب الجزارين، بأن المقاطعة التي قام بها عدد كبير من المواطنين في الفترة الأخيرة جعلت الجزارين والمربين في مأزق حقيقي، ودفعهم إلى خفض الأسعار من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الثروة الحيوانية الموجودة لديهم.

وختم “البسومي” حديثه ليؤكد، بأن الفترة المقبلة قد تشهد وصول سعر كيلو اللحوم البلدي إلى 90 جنيه فقط للكيلو الواحد بدلًا من 120 جنيه في الوقت الحالي، و150 جنيه في السابق، ومشيرًا إلى كون التعاون بين وزارة الزراعة ووزارة التموين وبين شعبة الجزارين قد أثمر عن نتائج مذهلة وضاعف إقبال المواطنين على شراء اللحوم في المجمعات الاستهلاكية والتي وصل سعرها إلى 120 للكيلو الواحد.

وأشار رئيس شعبة الجزارين، بأن انخفاض أسعار اللحوم في السوق لا يمكن أن يتم توقع الوقت الذي سيحدث فيه، ولكنه لا محالة سوف يحدث كنوع من الحذر من قبل الجزارين والمربين من استمرار الركود في السوق كما هو في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي يؤكده عزوف المواطنين على شراء اللحوم الحمراء في الآونة الأخيرة.

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/976224/السيسي-ورئيس-الأركان/