الغرفة التجارية تكشف حقيقة زيادة “سعر السكر” في مصر خلال الشهر المقبل

الغرفة التجارية تكشف حقيقة زيادة “سعر السكر” في مصر خلال الشهر المقبل
سعر السكر في مصر

بعدما زاد سعر السكر عالميًا خلال الأونة الأخيرة، بدأت التساؤلات لدى المواطنين حول إمكانية تأثير ذلك على سعر كيلو السكر في مصر خلال الفترة القادمة، ولذا كان لابد من أن تخرج غرقة الصناعات الغذائية لتوضح حقيقة وإمكانية حدوث هذا الأمر.

وبالفعل هذا ما حديث، عندما أكد السيد “حسن فندي” وهو عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية ممثلًا عن شعبة السكر، بأن أسعار “السكر” في السوق المحلي لن تتأثر بالزيادة العالمية، وذلك بسبب وجود حالة من الاستقرار لدى السوق في مصر خلال الشهور الماضية.

وأشار “فندي” بأن فرض رسوم على تصدير السكر للخارج، ساهم بشكل كبير في زيادة حجم وكميات السكر المعروضة في السوق المحلي، بالإضافة إلى كون انتاج مصر من السكر كاف وهو أمر يساهم بشكل قوي في السيطرة على سعر السوق المحلي منفصلًا عن الأسواق العالمية.

وختم عضو غرفة الصناعات الغذائية تصريحاته ليؤكد، بأن سعر السكر في مصر يسير على نمط ثابت، وأن الزيادة العالمية في أسعاره لن تؤثر على مصر بأي شكل من الأشكال خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا بأن كميات ومخزون السكر الموجود في مصر في الوقت الحالي، كافي للغاية من أجل تجاوز تلك الأزمة بسلام ودون الحاجة إلى رفع الأسعار في الفترة المقبلة.

ويذكر أن السعر العالمي للسكر الأبيض قد واصل ارتفاعه خلال الفترة الماضية، فبعدما وصل إلى 389  دولار في اكتوبر الماضي بعدما كان مستقرًا عند 371 دولار للطن، ويتوقع أن يواصل ارتفاعه ليصل إلى أكثر من 397 دولار في شهر مارس المقبل.

 

أقرا أيضًا : 

عاجل.. أحمد شفيق يظهر من جديد على شاشة BBC بعد لحظات