الصحة : توفير كافة الرعاية الصحية لمكافحة مرض الايدز

الصحة : توفير كافة الرعاية الصحية لمكافحة مرض الايدز
وزراة الصحة ، مكافحة مرض الايدز

تحتفل وزارة الصحة بهذا العام  “تحت شعار تطوير وتوفير الرعاية الصحية للمصابين بفيروس” وتشارك عدة موسسات من الأمم المتحدة، والموسسات الإعلامية، والهيئات الدولية، وذلك بعد إعلان وزراه الصحة والإسكان، إن تم توفير الفحص للمصاب بفيروس الايدز خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017 ، كما يوافق الأول من ديسمبر اليوم العالمي للايدز.

ويعمل “علاء عيد “رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، على إعداد خطة ستتكون من عدة محاور وذلك للمحافظة على المعدلات المنخفضة لانتشار الفيروس، وسيتم عن طريق البرنامج الوطني للايدز، وينقسم إلى 24 مركز للاستشارة و14 مركز ثابت و19 مركز متنقل في 18 محافظة مختلفة..

ويتوفر عدة خدمات صحية من أهمها خدمات الفحص في مختلف المستشفيات، كمستشفيات الصدر ومراكز الصحة الإنجابية ومرتكز تأهيل المخدرات وتقدم الخدمة مجانا .وتم تنفيذ سابقا 26 ندوة بمختلف المحافظات .
ويوكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي، لوزارة الصحة والإسكان، أنة يتم العمل على تقديم الدعم النفسي والصحي للمصابين بذلك الفيروس، من خلال أقامه عدة ندوات للتثقيف والوعي ضد المرض، وكذلك لمنع انتقال العدوى واتخاذ كافة الأساليب الوقائية، وأيضا في مراكز الرعاية الصحة الإنجابية وتدريب اكثر77 من طبيبا وصيدليا على المعالجة ضد الايدز.