الأرصاد تؤكد.. ارتفاع مفاجئ بدرجات الحرارة ورياح ساخنة وضباب كثيف خلال الأيام القادمة وهذا هو موعد انكسار الموجة الحارة

الأرصاد تؤكد.. ارتفاع مفاجئ بدرجات الحرارة ورياح ساخنة وضباب كثيف خلال الأيام القادمة وهذا هو موعد انكسار الموجة الحارة

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور “أحمد عبد العال”، على أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها يوم غدا السبت الموافق 2 ديسمبر على محافظات الجمهورية، وذلك بسبب تعرض البلاد لرياح ساخنة قادمة من الصحراء الشرقية، مشيرا إلى أن هذه الموجة الحارة من المتوقع انكسارها يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف “عبد العال” من خلال تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة، والتي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية، كما يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، وشمال وجنوب الصعيد خلال فترات النهار، ومائل للبرودة في أول الليل وبارد في آخره على كافة الأنحاء.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 13 درجة والعظمى 26 درجة، وعلى منطقة وسط الدلتا الصغرى 12 درجة والعظمى 25 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 14 درجة والعظمى 25 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 13 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 11 درجة والعظمى 28 درجة، وعلى أسوان الصغرى 12 درجة والعظمى 29 درجة.