التموين تطلق القوافل المتنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة لمواجهة غلاء الأسعار

التموين تطلق القوافل المتنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة لمواجهة غلاء الأسعار
قوافل التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة

انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على توفير جميع السلع الأساسية للمواطنين، وضمن إطار سعي الحكومة في مواجهة موجة الغلاء في الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطنين البسطاء، تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين بإطلاق القوافل المتنقلة داخل محافظات الوجه البحري والقرى الفقيرة بأسعار أقل من أسعار الأسواق.

وتقوم الوزارة من خلال هذه القوافل بتقديم جميع السلع الهامة والأساسية للمواطن بأسعار مخفضة عن الأسعار السائدة في الأسواق تلبية لاحتياجات المواطنين، بهدف محاربة الغلاء المتفشي في الأسعار الذي يفوق قدرة المواطنين الفقراء والبسطاء من تحمل أعبائها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية  سيرت 76 سيارة خاصة بتبريد اللحوم والدواجن، في محافظات الصعيد، التي لاقت ترحيبا كبيرا من الأهالي الذين أخذوا يرددون “تحيا مصر”.  

وأما الأسعار سوف يتم بيع السلع التالية وفقا لما يلي :

سعر كيلو السمك البلطي 20 جنيهاً، والماكريل 25 جنيهاً، وسمك المكرونة 24 جنيهاً، وسعر كيلو اللحم المجمد بـ60 جنيهاً، والدجاج المجمد بـ 28 جنيهاً، وسعر كيلو السكر المعبأ بـ9.5 جنيه، وزيت عباد الشمس “تحيا مصر” معبأ سعر الكيلو بــ 20.5 جنيه، وزيت الخليط 800 جرام بـ 14 جنيه، وأرز أبيض الكيلو بـ 6.5 جنيه، إضافة إلى كثير من المنتجات الأخرى يتم طرحها للبيع بأسعار مخفضة ضمن القوافل المسيّرة.