“التموين في خطر”.. أزمة جديدة بين البقالين والوزارة

“التموين في خطر”.. أزمة جديدة بين البقالين والوزارة
بطاقات التموين في مصر

بعدما كانت وزارة التموين تصر على ضرورة أن يدفع بقالي التموين، تأمين مبكر من أجل الحصول على السلع التموينية وهو الأمر الذي سبب حالة من الغضب لدى بقالي التموين، أشار مصدر مسئول في وزارة التموين  بأن الوزارة قد وافقت على مقترح شعبة البقالة بالغرف التجارية على مد المهلة المقرر لدفع التأمين وذلك بعدما امتنع عدد من البقالين عن السداد.

وأوضح المصدر بأن وزارة التموين قد أعطت مهلة جديد حتى 7 ديسمبر، وذلك في الوقت الذي تؤكد فيه التقارير الإعلامية بأن عدد من البقالين لن يدفعوا التأمين في الموعد الجديد وذلك بسبب اعتراضهم على منظومة السلع التموينية الجديدة من الأساس.

وأشارت المصادر إلى كون اعتراض البقالين على دفع التأمين المبكر، قد يسبب أزمة وحالة من القلق لدى الوزارة من وقف صرف السلع للمواطنين من قبل هؤلاء البقالين، وهو الأمر الذي قد يدفع الوزارة إلى إلغاء المنظومة الجديدة للسلع التموينية خلال الفترة المقبلة إلى حين وجود حل يرضى جميع الأطراف.

ويذكر أن تقارير قد قالت بأن أكثر من 90% من بقالي التموين معترضين على دفع تأمين السلع مقدمًا وهو الأمر الذي دفع الوزير إلى التصريح في وقت سابق إلى كون الوزارة لن تقوم بتوريد السلع التموينية إلى البقالين المعترضين على دفع المقدم.

ونقلت بعض برامج التوك شو وقت اندلاع تلك الازمة، تصريحات لعدد من البقالين الموجودين في مختلف انحاء الجمهورية، أكدوا خلالها رفضوهم التام لتطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية والتي تفرض عليهم دفع أكثر من 25% من قيمة السلع التموينية كمقدم لوزارة التموين.

أقرا أيضًا :

“مصر فايف” ينفرد.. بشرى سارة من وزارة الإسكان لكل المواطنين في مصر