آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 6 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 6 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بانخفاض أسعار الأدوات الكهربائية بنسبة 15%، فقد أكد رئيس شعبة الأدوات الكهربائية حسن الإمام على انخفاض أسعار الأدوات الكهربائية المتداولة بالأسواق المصرية بنسبة 15%، ومن المتوقع أن تستمر الأسعار في الانخفاض إلى 40%.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

صرح محافظ البنك المركزي طارق عامر عن سداد البنك 600 مليون دولارا كانت مستحقة للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد اليوم، وبذلك تم تسديد 2.6 مليار دولار مستحقات للبنك الإفريقي.

اجتمع اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، حيث أكد رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس.

أعلن ممثل الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية العميد أحمد عزازي عن وصول حجم التكلفة التقديرية الخاصة بمشروع محور ترعة المحمودية إلى 5 مليار جنيها، وذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية التابعة لمجلس النواب.

صرح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة الدكتور وحيد دوس عن إصدار اللجنة 2100 شهادة خاصة بالشفاء التام من فيروس سي الكبدي للمواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

صرح المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي عن بحث خطة لتطوير محطة مترو أنفاق شبرا الخيمة، ويأتي هذا في إطار تطوير المحطة لتستوعب الزحام الكبير التي تشهده يوميا.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 287 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 21.1 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الستة أيام الماضية.

صرح أحد المصادر المسئولة عن إصدار البنك الدولي الموافقة على قرض بقيمة 1.15 مليار دولارا خاص بتمويل سياسات التنمية المصرية أمس، كما سيتم عرض تلك الاتفاقية على مجلس النواب.

يلتقي اليوم الأربعاء فريق النادي الأهلي بالأسيوطي سبورت في تمام الساعة السابعة مساءا، وذلك بالمباراة المؤجلة من الأسبوع السابع من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.69 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.68 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 719 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للشبورة المائية، كما يسود أيضا طقس معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.