الإسكان تفجر مفاجأة سارة للمواطنين وتعلن تفاصيل جديدة حول مشروع “المليون وحدة”

الإسكان تفجر مفاجأة سارة للمواطنين وتعلن تفاصيل جديدة حول مشروع “المليون وحدة”
وزارة الإسكان

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث صرح المهندس “صلاح حسن” وكيل وزارة الإسكان، ونائب المدير التنفيذي لمشروع الدولة للإسكان الاجتماعي المخصص لمحدودي الدخل “المليون وحدة”، مؤكدًا بأن الوزارة قد وافق مبدائيًا على قبول كافة المتقدمين لحجز الوحدات وذلك ضمن الإعلان التاسع لمشروع الدولة للإسكان المحدود الدخل، والذي تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر الماضي، والذين استكملوا إجراءات تسجيلهم عبر الموقع الالكتروني المخصص من الصندوق.

وأوضح وكيل وزارة الإسكان، بان الفيصل في هذا الأمر، كان هو إجراء الاستعلام ومطابقة البيانات التي تم التقدم بها من قبل المواطن مع الواقع، ومن ثم تمت مراجعة كافة الأوراق التي سجلها على الموقع.

وأشار المهندس “صلاح حسن” في حديثه، بأن أعداد المتقدمين قد وصلت إلى نحو 81 ألف شخص في كافة انحاء الجمهورية، مؤكدًا بأن الوزارة سوف تبدأ في التواصل مع المواطنين من أجل بداية إجراءات التعامل معهم خاصة في المدن التي انتهت وحداتها بالكامل، حيث لن يتم الاستعلام الميداني، وسوف تبدأ خطوات التعاقد مباشرة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر وزارة الإسكان بإنها سوف تطرح المزيد من الوحدات السكنية خلال الفترة المقبلة في إطار حرص الوزارة على توفير “شقق سكنية” لمحدودي الدخل والشباب في مصر بأسعار منخفضة ضمن خطتها لمحاربة الغلاء والسمسرة.

وتابعت مصادر الوزارة تصريحاتها لتؤكد، بأن الفترات الماضية شهدت طرح عدد من الوحدات في المدن الجديدة وبسعر التكفلة وبدون أن تحقق الوزارة أي مكاسب من خلف بيع هذه الشقق للمواطنين في مصر، وهو الأمر الذي تحرص عليه الوزارة خلال الإعلان التاسع كذلك.

 

أقرا أيضًا : 

من داخل “محلات الجزارة”.. مصر فايف تزف بشرى سارة للمواطنين